اخبار العراق

العبادي يحضر جلسة مجلس النواب الاربعاء المقبل لمناقشة الموازنة

بغداد/البغدادية..من المقرر ان يحضر رئيس مجلس النواب، يوم الاربعاء المقبل، جلسة مجلس النواب لمناقشة مشروع قانون موازنة العام الحالي.

مقترح لانشاء مدينة سياحية في ذي قار تمهيداً للحج المسيحي

بغداد/البغدادية..عرضت غرفة التجارة والصناعة العراقية التركية المشتركة،اليوم الاثنين، مقترحا بتنفيذ مشروع سياحي لتفويج الحجيج المسيحيين من محافظة ذي قار حتى فلسطين.

ذي قار تمنع دخول الدواجن من ثلاث محافظات موبوءة بمرض انفلونزا الطيور

بغداد/البغدادية.. اعلن المستشفى البيطري في محافظة ذي قار،اليوم الاثنين، عن منع دخول الدواجن من ثلاث محافظات موبوءة بمرض انفلونزا الطيور وهي بغداد وديالى وبابل.

التغيير: الجبوري لم يلتزم بالنظام الداخلي لمجلس النواب والقراءة الاولى للموازنة غير قانونية

بغداد/البغدادية..أتهم النائب عن كتلة التغيير هوشيار عبدالله، اليوم الاثنين، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بعدم الالتزام بالنظام الداخلي للمجلس وإصراره على عرض مشروع قانون الموازنة المالية للقراءة الاولى اليوم دون وجود النصاب القانوني، محذراً من استمرار رئيس المجلس بإدارة الجلسات بهذه الطريقة التي تفسر على أنها دعاية انتخابية لا تخلو من مزايدات سياسية.

المفوضية تطالب باطلاق التخصيصات المالية لاجراء الانتخابات

بغداد/البغدادية..طالبت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاثنين، باطلاق التخصيصات المالية الخاصة باجراء الانتخابات التشريعية المقرر اجرائها في ايار المقبل.

العراق يشارك في الاجتماع الطارىء لوزراء مبادرة السلام العربية

بغداد/البغدادية..يشارك العراق في الاجتماع الطارئ للجنة مبادرة السلام العربية على مستوى وزراء الخارجية للدول الأعضاء باللجنة المقرر عقده يوم الخميس المقبل.

شرطة البصرة تداهم مقر شركة وهمية للتجارة بالعمال الاسيويين

بغداد/البغدادية..افاد مصدر امني، اليوم الاثنين، بان شرطة البصرة داهمت مقر شركة وهمية للتجارة بالعمال الاسيويين في المحافظة.

القبض على مطلوبين ومصادرة اسلحة بعملية امنية في البصرة

بغداد/البغدادية..افاد مصدر أمني، اليوم الاثنين، بالقاء القبض على مطلوبين ومصادرة اسلحة بعملية امنية في مدينة البصرة.

انطلاق عملية أمنية واسعة في صحراء محافظتي المثنى وذي قار

بغداد/البغدادية.. اعلنت قيادة عمليات الرافدين،اليوم الاثنين، عن تنفيذ عملية عسكرية واسعة في صحراء محافظتي ذي قار والمثنى بناء على معلومات استخبارية عن محاولات تسلل عدد من الارهابيين للمناطق الجنوبية.

نائب كردي ينفي وصول رواتب وزارتي الصحة والتربية الى الاقليم

بغداد/البغدادية..نفى نائب كردي، اليوم الاثنين، الانباء التي تحدثت عن وصول رواتب موظفي الصحة والتربية الى اقليم كردستان، مؤكدا انها انباء لا تمت للحقيقة بصلة.