اخبار العراق

بارزاني يجتمع مع مستشار رئيس وزراء اليابان في سويسرا

بغداد/البغدادية نيوز.. اجتمع رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني،اليوم الجمعة، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في مدينة "دافوس" في سويسرا مع كينتورا سينورا نائب رئيس الوزراء الياباني.

المئات يتظاهرون في التحرير وسط بغداد للمطالبة بتغيير الوجوه الفاسدة

بغداد/البغدادية..تظاهر المئات من المواطنين، اليوم الجمعة، في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد للمطالبة بمحاسبة المقصرين في الملف الأمني وتغيير الوجوه الفاسدة.

بغداد توافق على صرف رواتب التربية والصحة في الاقليم

بغداد/البغدادية.. اكد مقرر اللجنة المالية النيابية النائب احمد حاجي رشيد، ان الحكومة الاتحادية تعتزم صرف رواتب موظفي وزارتي التربية والصحة في حكومة اقليم كردستان خلال الاسبوع المقبل.

إحصاء رسمي .. تعرف على اعداد السكان بإقليم كردستان ونسب الذكور والاناث والفئات العمرية

بغداد/البغدادية..احصت المديرية العامة للإحصاء في إقليم كردستان اعداد السكان في محافظات الإقليم اذ بلغت نحو خمسة ملايين ونصف المليون شخص اذ فاق عدد الذكور الاناث بنسبة بسيطة.

العشرات يتظاهرون وسط الناصرية للمطالبة بكشف ملفات الفساد

بغداد/البغدادية.. تظاهر العشرات من المواطنين في محافظة ذي قار بساحة الحبوبي، اليوم الجمعة، للمطالبة بكشف ملفات الفساد ومحاسبة الفاسدين.

المرجع المدرسي يشيد بتحديد موعد الإنتخابات ويدعو الشعب العراقي إلى

بغداد/البغدادية..أشاد المرجع الديني السيد محمد تقي المدرسي،اليوم الجمعة،بقرار مجلس النواب العراقي بتحديد الموعد الدستوري للإنتخابات،مضيفا إن صناديق الإقتراع أُم الديمقراطية، وإن أي تهاون فيها ينذر بعودة الديكتاتورية أو إشاعة الفوضى.

مرجع ديني يجدد دعوته الى مقاطعة الانتخابات

بغداد/البغدادية.. اعتبر المرجع الديني محمد مهدي الخالصي،اليوم الجمعة، الانتخابات التشريعية المقبلة لاتحقق مصلحة عراقية بل مصلحة الاجنبي وبعض العناصر الفاسدة المستفيدة، مجددا دعوته للامتناع المطلق من المشاركة بها "ترشيحاً وتصويتاً".

القبض على مجموعة من تجار المخدرات في بغداد

بغداد/البغدادية..اعلن جهاز الأمن الوطني،اليوم الجمعة، عن إلقاء القبض على مجموعة من تجاز ومروجي المخدرات في العاصمة بغداد.

مجلس نينوى يدعو الى تاجيل الانتخابات في المحافظة

بغداد/البغدادية.. دعا رئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي،اليوم الجمعة، إلى تأجيل الانتخابات التشريعية والمحلية في المحافظة، مؤكداً حاجة نينوى الى خطة واضحة لإعادة النازحين إليها.

الكشف عن سبب معارضة

بغداد/البغدادية.. كشف عضو لجنة النزاهة النيابية طه الدفاعي،اليوم الجمعة، عن حملة تواقيع في البرلمان للتصويت على قانون مزدوجي الجنسية.