الأخبار العربية والدولية

السودان يستدعي سفيره في مصر.. والقاهرة تقيّم الموقف

أعلنت وزارة الخارجية السودانية، استدعاء السفير السوداني في القاهرة للتشاور، في حين ذكرت الخارجية المصرية أنها "تقوم بتقييم الموقف"

ترامب يفشل في إيقاف نشر كتاب فاضح

لم تجد محاولات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإدارته، في وقف نشر كتاب "نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض" نجاحا

مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة لبحث الوضع في إيران بطلب أميركي

أعلن وفد جمهورية كازاخستان في الأمم المتحدة كيرات عمروف، الجمعة، أن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة في الساعة الحادية عشرة (بتوقيت بغداد) من مساء اليوم، لبحث الوضع في إيران.

محادثات رفيعة المستوى بين الكوريتين الثلاثاء المقبل

وافقت كوريا الشمالية على اقتراح كوري جنوبي بإجراء محادثات الثلاثاء المقبل، حسبما أعلنت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية المسؤولة عن ملف العلاقات بين الكوريتين.

قلق في الشيوخ الأمريكي من تأثير تغريدات ترامب على الأمن القومي

طلب عضوان ديموقراطيان في مجلس الشيوخ الأمريكي من الاستخبارات الوطنية تقييم مخاطر تغريدات الرئيس دونالد ترامب حول كوريا الشمالية على الأمن القومي للولايات المتحدة.

موسكو: الولايات المتحدة تبحث عن ذريعة لتشديد الضغط على إيران لأسباب لا علاقة لها بالاتفاق النووي

قال سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، إن أمريكا تبحث عن ذريعة لتشديد الضغط على إيران، ووصف محاولاتها المحتملة لاستخدام الاتفاق النووي لهذا الغرض بأنها غير لائقة.

ترامب يثير الجدل بحذف تغريدة حول تظاهرات إيران

حذف الرئيس الأميركي دونالد ترامب تغريدة حول تقديمه الدعم للتظاهرات في إيران بعد دقيقة من نشرها وإعادة صياغة تغريدة أخرى باستخدام لغة دبلوماسية، الأمر الذي اعتبره البعض انتهاكا لقوانين حماية السجلات الإدارية.

الدفاع الروسية تنفي تدمير سبع طائرات ومخزن ذخيرة باستهداف قاعدة حميميم في سوريا

نفت وزارة الدفاع الروسية ما تناقلته وسائل الإعلام بشأن تدمير 7 طائرات حربية في استهداف مسلحين لقاعدة حميميم الروسية بسوريا في 31 ديسمبر، واصفة ذلك بالخبر الزائف.

الجيش السوري يصعد قصفه شرقي دمشق.. لفك حصار

أكد سكان وشهود عيان أن قوات الجيش السوري المدعومة بطائرات روسية صعدت قصفها لآخر معقل للمعارضة المسلحة بالضواحي الشرقية للعاصمة دمشق

الفلسطينيون: تهديد ترمب بقطع المساعدات المالية ابتزاز

الفلسطينيون: لن نخضع لابتزاز ترامب ولن نبيع القدس بأموال