الأحزاب الكردستانية تتوصل الى اتفاق لخوض الانتخابات بقائمة في المتنازع عليها

بغداد/البغدادية..أعلن سكرتير حزب كادحي كردستان بلين عبدالله،اليوم الأربعاء،عن توصل الأحزاب الكردستانية الى اتفاق لخوض الانتخابات العراقية في المناطق المتنازع عليها بين أربيل وبغداد بقائمة واحدة.

وقال بلين عبدالله للصحفيين عقب اجتماع للأحزاب عقد اليوم بمقر حزب "كادحي كردستان"، انه "تحدثنا خلال الاجتماع بشكل موسع عن المناطق المستقطعة من كردستان، وتشكيل قائمة موحدة للانتخابات المقبلة التي تعد مصيرية بالنسبة للكرد نظرا للظروف الراهنة التي نمر بها"، مردفا بالقول ان "ذهبنا الى الانتخابات بقوائم متفرقة سيعرضنا الى ضرر فادح".

وأضاف انه "اتفقنا على إيجاد حل لمشاكل تلك المناطق والتي ظهرت بعد 16اكتوبر/تشرين الأول، وتجاوز جميع العوائق امامنا من خلال تشكيل قائمة موحدة لخوض الانتخابات في المناطق المستقطعة ضمن محافظات الموصل وديالى وصلاح الدين وكركوك".

وتابع عبدالله ان "مهلة تشكيل التحالفات قد انتهت ونحن نتحدث الان عن القوائم وهي تختلف عن التحالفات، والأحزاب الكردستانية مجمعة على دخول الانتخابات بقائمة موحدة في المناطق المستقطعة من كردستان"، مشيرا الى ان "الأحزاب ستعقد اجتماعا غدا لوضع اللمسات على القضايا الفنية ورئاسة القائمة وتسجيلها في المفوضية العليا المستقلة في العراق".



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *