العراق يدعو لمتابعة تنفيذ التزامات مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار

 

بغداد/البغدادية..دعا الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق، اليوم الاثنين، ممثلي البعثات الدبلوماسية ببلاده الى متابعة تنفيذ الالتزامات التي اعلنت عنها دولهم في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.

جاء ذلك في بيان صدر على هامش اجتماع عقده العلاق مع ممثلين عن الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة والبنك الدولي وتلقته/البغدادية/ واكد فيه"اهمية متابعة نتائج ومخرجات المؤتمر والتعامل مع القروض والمنح والفرص الاستثمارية وفقا للأطر التي وضعها العراق بالتعاون مع البنك الدولي".

واشار العلاق الى"اهمية التزام الاطراف بسقوف زمنية لجدولة العمل بحسب اولويات الحكومة العراقية في المرحلة الحالية المنصبة على الاستقرار والبدء بالاستثمار في المجالات المختلفة في المحافظات كافة".

واستعرض في الاجتماع بيانات اعدها البنك الدولي بشأن تفصيل الاموال التي تلتزم الدول بتشغيلها في العراق وتتضمن مجالات الانفاق حسب اهتمام الدول المشاركة وقنوات ادارتها.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد ان المؤتمر الدولي لاعادة إعمار العراق الذي استضافته الكويت الاسبوع الماضي حقق نجاحا باهرا وان حكومته لم تكن تتوقع ان تحصل على هذا الحجم من الدعم المالي متعهدا باتخاذ اجراءات "فوق العادة" لضمان وصول الاموال الى هدفها.

وبلغت قيمة التعهدات التي اطلقت في المؤتمر حوالي 30 مليار دولار مقدمة من الدول والجهات المانحة.



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *