الجماعة الإسلامية: نواب حاولوا عرقلة قراءة قانون "من أين لك هذا"

 

بغداد/البغدادية..اتهمت كتلة الجماعة الإسلامية النيابية، اليوم السبت، مجموعة نواب "لم تسمهم" بمحاولة عرقلة قراءة مقترح بشان قانون من اين لك هذا.

وقال النائب عن الكتلة زانا سعيد في مؤتمر صحفي مشترك مع اعضاء الكتلة عقد في مجلس النواب وحضره مراسل/البغدادية/ ان"مجلس النواب انهى القراءة الاولى لمشروع قانون الكسب غير المشروع "من اين لك هذا"، بعد جمع اكثر من 140 توقيعا لتقديمه الى البرلمان من اجل مساعدة الحكومة لمكافحة الفساد".

واضاف، ان " مقترح القانون يتضمن ان اي مال يكتسبه الموظف في الدولة العراقية من درجة مدير عام فما فوق لا يتناسب مع ما يتقاضاه من راتب رسمي، يعتبر محل شبهة، وان جميع الاموال التي اكتسبت بعد شغل المنصب تخضع للتحقيق، كما يلزم الموظف بتقديم كشف ذمته المالية".

وتابع، ان"كشف الذمة المالية موجود في قانون هيئة النزاهة ولكن لا يتضمن اي عقوبة لمن يتخلف عن الكشف، ومقترح قانون الكسب غير المشروع وضع فقرة لمعاقبة من لم يقدم كشف ذمته المالية تتضمن ايقاف راتبه الشهري، وكذلك اتخاذ بعض الاجراءات الاخرى التي تساعد الحكومة والنزاهة لمكافحة الفساد " .

واشار الى ان"مجموعة نواب اعترضوا على قراءة المقترح وحاولوا عرقلته، لانه يتسبب بمشاكل كثيرة للمسؤولين العراقيين من النواب وغيرهم"، لافتا الى ان"هناك قانونا من الحكومة عن نفس الموضوع وننتظر وصولـه الى مجلس النواب للاستفادة منه".

 



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *