الكاظمي خلال لقائه أعضاء مفوضية الانتخابات: التصويت على قانون الانتخابات في أول جلسة برلمانية مقبلة

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي خلال لقائه أعضاء مفوضية الانتخابات بحضور عدد من الوزراء والقيادات الأمنية أنه  تم الاتفاق مع رئيسَي الجمهورية والبرلمان على التصويت على قانون الانتخابات في أول جلسة مقبلة، وإحالته الى السيد رئيس الجمهورية، للمصادقة عليه.
وأضاف أنه يعمل على إيجاد حلّ قريب لملء فراغات المحكمة الاتحادية، لتكون مهيأة لقضية توفر شروط عمل مفوضية الانتخابات ووجه بالبحث عن شركات فاحصة لعملية الانتخابات تكون رصينة ومشهود لها بالنزاهة  مع استبعاد الشركات التي تم التشكيك بها في الدورة الماضية يجب تفاديها. 
وأكد الكاظمي أن المفوضية عليها  أن تستعد للانتخابات وكأنها ستجرى غدا التزاما بإجراء الانتخابات كمطلب شعبي ومطلب المرجعية الرشيدة ،وكذلك مطلب القوى السياسية 
كما تابع بأن العراق بحاجة الى تعاون مع الأمم المتحدة للإشراف على عملية الانتخابات المقبلة لتكون ذا مصداقية وعدم تتكرر نفس الأخطاء السابقة في الانتخابات المقبلة، ويجب أن نعطي للمواطن الثقة بها. 
وأعلن الكاظمي أنه وجّه الوزراء بالإجابة على أي كتاب يصدر عن مفوضية الانتخابات  خلال 72 ساعة، في أقصى الحدود، لتذليل العقبات أمام مفوضية الانتخابات.  

 



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *