الخشلوك يشارك في احتفالية الكومنولث برعاية وحضور ملكة بريطانيا

شارك المهندس الدكتور عون حسين الخشلوك في احتفالية بدير وستمنستر بالمملكة المتحدة تقام سنويا بمناسبة يوم الكومنولث.
وكان الخشلوك واحدا من الشخصيات المدعوة لحضور الحفل الذي يحظى باهتمام إعلامي كبير كونه يعبر عن أقدم الاتحادات السياسية الموجودة في العالم ويضم 53 دولة من 6 قارات.
وخلال الحفل ألقت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية رسالة أكدت فيها أن يوم الكومنولث يحظى بأهمية خاصة هذا العام لأنه يواكب الذكرى السبعين لإعلان لندن الذي منح الدول الأعضاء في الكومنولث المساواة والمضي كأعضاء يحظون بالحرية والمساواة مشيرة إلى أن الرابطة التي تجمع الملايين من مختلف شعوب العالم قادرة على التطلع إلى المستقبل بثقة وتفاؤل أكبر نتيجة للروابط التي تتشارك فيها، وبفضل شبكات التعاون والدعم المتبادل.
وأعربت ملكة بريطانيا عن تطلعها لإيجاد طرق جديدة للتعبير عن قيمة الانتماء إلى الكومنولث من خلال العمل المتواصل وإلتزام جميع الدول بإعلاء قيم الحرية والمساواة.
وتقول صحيفة الغارديان إنه مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يعول دعاة البريسكت كثيرا على هذا الاتحاد ويأملون في أن يأخذ الكومنولث أهمية جديدة  كما أشارت إلى ان أقراد العائلة المالكة البريطانية الشباب يساهمون في توثيق روابط الكومنولث وهذا من خلال بعض الجولات التي قد يقوم بها كل من دوق ودوقة كامبردج وكذلك الأمير هاري .

 

 



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *