الكويت تدعو الدول المشاركة بمؤتمر إعادة إعمار العراق للايفاء بالتزاماتها

 

طالبت الكويت، الدول التي شاركت بمؤتمر إعادة إعمار العراق الذي احتضنت الكويت في شهر شباط من العام الماضي، بالإيفاء بالتزاماتها.
وقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي خلال جلسة مجلس الأمن حول العراق، إنه "شجع جميع الدول التي شاركت في المؤتمر على الوفاء بالتزاماتها التي تعهدت بها"، معرباً عن أمله بـ"التعاون والتنسيق مع الحكومة العراقية لإنشاء آلية لمتابعة تنفيذ تلك الالتزامات للمساهمة في تحقيق تطلعات العراقيين".

 

 
وأضاف العتيبي، أن "علاقتنا الثنائية مع جمهورية العراق تشهد تطورات مستمرة وإيجابية ولطي صفحة ذلك الماضي المؤلم وفتح صفحة جديدة من التعاون المثمر وترجمة هذا التوجه بحل ما تبقى من أمور عالقة هناك خطوات حثيثة اتخذت من قيادة كلا البلدين جسدت مفاهيم الأخوة والجيرة.

وتابع، أن "الزيارات الثنائية تعد على أعلى مستوى أبرزها زيارة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في شهر حزيران الماضي واللجان الثنائية المشتركة مؤشرا هاما لتعزيز ذلك التعاون".

وأشار إلى أن "الكويت بادرت منذ زوال نظام صدام حسين الى تقديم جميع أنواع الدعم والمساعدة للشعب العراقي متجاوزة بذلك الظروف التي حالت سابقا دون ذلك وبما يتناسب مع عمق مصالحنا المشتركة".

وتابع: "نتطلع إلى تعزيز الدعم من خلال استثمار الفرص الواعدة بما يسمو بعلاقاتنا ويرتقي بها إلى مستوى الطموح ويحقق للبلدين وشعبيهما التقدم والازدهار"، مشيدا بـ"التعهد والالتزام الذي يظهره العراق في الوفاء بكل التزاماته الدولية المتبقية التي نصت عليها قرارات مجلس الأمن ذات الصلة تجاه دولة الكويت على النحو المطلوب".



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *