الكشف عن تفاصيل إحباط عملية تهريب سعات إنترنيت في الحدود العراقية السورية

كشفت هيئة النزاهة، الخميس، عن تفاصيل إحباط عمليَّة تهريب سعات إنترنت في محافظة نينوى بالمناطق الحدوديَّة بين العراق وسوريا، فيما اكدت ضبط المُتَّـهم والأجهزة التي تتمُّ عبرها عمليَّات التهريب.
وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان ، أن "فريق مديريَّة تحقيق نينوى التابع للهيئة، وبالتعاون مع هيئة الإعلام والاتصالات وجهات إنفاذ القانون بالمحافظة، الذي انتقل إلى ناحية ربيعة، تمكَّن من ضبط مُتَّهمٍ بتهريب سعات إنترنيت في المناطق الحدوديَّة بين العراق وسوريا  خلافاً للقانون".
وأضاف ، ان "العمليَّة أسفرت عن ضبط معداتٍ وأجهزة الاستقبال والبث المستخدمة في عمليَّة التهريب، فضلاً عن قطع خطوط التهريب"، لافتاً إلى أن "عمليَّات التهريب تُكلِّفُ الدولة مبالغ ماليةً كبيرةً، فضلاً عمَّا تُحدِثُهُ من سوء الخدمة المُقدَّمة للمواطن وتهرُّب من المراقبة الحكوميَّة للسعات المُهرَّبة".
وأشار، إلى " تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمُبرزات الجرميَّة المضبوطة، وعرضه رفقة المُتَّهم على قاضي التحقيق المُختصِّ؛ الذي قرَّر توقيفه، إضافةً إلى إصدار قرار استقدامٍ بحقِّ مُتهمٍ آخر وفقاً لأحكام المادة 240 من قانون العقوبات".



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *