اللجان النيابية..صراع على رئاسة الفئة الاولى وتأخر اختيار رئاسات اخرى بسبب الدفاع والداخلية

كشف النائب عن تحالف الفتح حامد الموسوي، الخميس، عن أسباب عدم اكمال انتخابات اختيار رؤساء اللجان النيابية، مشيرا الى وجود صراع على رئاسة خمس لجان بين الكتل الشيعية.
وقال الموسوي  ان"انتخاب رؤساء اللجان كان من المفترض ان يتم خلال الفترة الماضية، ولكن تم اختيار رؤساء 3 لجان فقط، بسبب المحاصصة ومطالبات الكتل السياسية، باسناد رئاسات اللجان لها"، مبينا ان"بعض الكتل السياسية تريد الحصول على رئاسة اللجان، للتعويض على ما فاتها بالكابينة الوزارية".
واضاف: "نحن كنواب نعاني من المحاصصة والتوافقات السياسية وحتى القيادات، ورغم سعينا الى ترك التوافقات واختيار الامثل لرئاسة اللجان، الا انها متجذرة وتمكنا فقط من انهاء المحاصصة بنسبة 20%"، موضحا ان"الكتل الكردية لديها مطالب بالحصول على رئاسة بعض اللجان بينها اللجان القانونية".
واشار الى، ان"هناك 9 لجان من الفئة الاولى، وهذه الكتل حسمت بتقسيمها ومنها 5 للكتل الشيعية، لكن هناك صراع ومباحثات عليها"، لافتا الى ان"سبب التأخير قد يرتبط ايضا باكمال الكابينة الوزارية، فبعض الكتل تطالب من تحالف الاصلاح والاعمار تقديم تنازلات فيما يخص مرشحي الداخلية والدفاع مقابل الحصول على رئاسات بعض اللجان".



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *