المالية النيابية تكشف تعديلات الحكومة على الموازنة

 

بغداد/البغدادية/... اكدت عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي، اليوم الأحد، أنه تم الاتفاق على إدراج الموازنة في جلسة اليوم لإتمام القراءة الثانية لها، فيما بينت ان الحكومة أجرت بعض التعديلات عليها.

وقالت التميمي ،إنه "اتفقنا على إدراج الموازنة اليوم لتقرأ القراءة الثانية"، مشيرة إلى أن "القراءة الثانية لا تعني التصويت، ومعناها الاستماع للطرف الاخر للمناقشة، ولا اعلم ما سبب اعتراض الكتل الكردستانية على ذلك وعدم الاستماع والمناقشة"،مبينة أن "الحكومة ارسلت بعض التغييرات بالنسبة للايرادات والنفقات"، موضحة أن "الايرادات في الموازنة كانت 90.9 ترليون دينار، فاصبحت بعد التعديل 90.6 ترليون دينار".

وأضافت، أن "التغيير الثاني هو في ارتفاع إجمالي النفقات، إذ كان 103.9 ترليون دينار فاصبح 104.1 ترليون دينار"، موضحة أن "النفقات الاستثمارية ارتفعت من 24.4 إلى 24.6 ترليون دينار، واضيفت فقرة لمجلس الوزراء، اضافة تخصيصات 2 ترليون دينار على احتياطي الطوارئ، على ان يكون الصرف لسد النقص في حساب تعوضيات الموظفين والنفقات الاستثمارية وشبكة الحماية الاجتماعية".

واستطردت أن "فقرة المحافظات المنتجة للنفط عدلت، بانه اذا زادت الإيرادات تصرف لهم المبالغ المستحقة السابقة واللاحقة، وذلك في حال ارتفاع الايرادات، كما تمت إضافة ضريبة المبيعات 10% على السلع المباعة في المولات ومراكز التسوق وعلى مراكز التجميل والحلاقة النسائية والرجالية".



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *