النفط تنفي خبرا نشر في "الصحيفة الرسمية" حول زيادة صادرات الخام


نفت وزارة النفط العراقية، الخميس، تصريحا منسوبا للوزير إحسان عبد الجبار نقلته الصحيفة الرسمية يتحدث فيه عن اتفاق وشيك مع مجموعة "أوبك +" لزيادة صادرات العراق من النفط الخام.

وقالت في بيان إن "وزير النفط لم يدل بهذا التصريح ولم يلتقِ بمراسل الصحيفة، وسبق لوزارة النفط أن قامت بنفي تصريحات سابقة نشرتها الصحيفة ضمن نفس السياق".  

وأضافت أن "العراق ملتزم باتفاق أوبك + القاضي بخفض الإنتاج، و يعمل مع المنتجين الأعضاء في أوبك وخارجها، على مواجهة التحديات التي تواجه الأسواق النفطية العالمية بما في ذلك انتشار فيروس كوفيد -19 الذي تسبب في تراجع الطلب العالمي على النفط".

وأدى خفض الصادرات الناتج عن تخفيضات أوبك + إلى ضغط مالي على العراق، مما شكل تحديا للحكومة التي تكافح لمعالجة تداعيات سنوات الحرب والفساد المستشري. 

وكانت الصحيفة الرسمية نقلت عن الوزير العراقي قوله إن هناك اتفاقا مرتقبا مع الدول المصدرة للنفط "أوبك" ومجموعة "اوبك +" على زيادة صادرات النفط العراقية"، مشيرا إلى أن "اتفاق التخفيض بين دول "اوبك" سيستمر إلى نهاية عام 2021".

وتم حذف القصة من موقع الصحيفة الرسمية، فيما دعت وزارة النفط العراقية وسائل الإعلام لتوخي الدقة والمهنية في نقل وتداول ونشر الأخبار.



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *