النقل : اتمام عودة 603 عراقيين كانوا عالقين بدول عربية وأجنبية خلال 24 ساعة

علنت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، عن اختتام رحلاتها الاستثنائية لهذا اليوم بعد وصول الرحلة الأولى القادمة من منسك لتكون بواقع ثلاث رحلات جوية مباشرة خاصة بإعادة العراقيين الى أرض الوطن خلال 24 ساعة. 
وقال وزير النقل عبد الله لعيبي في بيان ان "الجهود متواصلة لنقل العالقين في الدول العربية والأجنبية بسبب إيقاف المجال الجوي برحلات استثنائية بناءً على موافقة مجلس الوزراء وخلية الأزمة ، مؤكدا ان الخطوط الجوية العراقية اختتمت رحلات اليوم بوصول 115 مواطنًا ضمن الرحلة الاستثنائية الأولى".
وأضاف "تم إعادة 603 مواطنين عراقيين اليوم على مدى 24 ساعة متواصلة شملت الرحلة الرابعة لدولة مصر العربية والرحلة الثانية لدولة الإمارات من مطاري  القاهرة ودبي ضمن الرحلات الاستثنائية الخاصة بعد إستحصال كافة الموافقات الأصولية من مجلس والوزراء وخلية الأزمة وبالتنسيق مع وزارة الخارجية ومديرية الجوازات والملاكات الطبية في مطار بغداد الدولي".
وتابع ، ان "جميع الوافدين الى مطار بغداد الدولي خضعوا لفحص مختبري مشدد من قبل الكوادر الصحية المتواجدة داخل المطار والمعتمدة من قبل وزارة الصحة للتأكد من سلامتهم وعدم اصابتهم بفايروس كورونا قبل مغادرتهم المطار".



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *