القانونية النيابية: وعود بتضمين الموازنة تخصيصات لتعيين الطلبة الثلاثـة الاوائـل

 

بغداد/البغدادية..اعلن عضو اللجنة القانونية النيابية سليم شوقي، اليوم السبت، ان اللجنة المالية النيابية وعدت بأدراج تخصيصات تعيين الطلبة الثلاثة الاوائل على الجامعات والمعاهد ، ضمن قانون الموازنة العامة 2018 .

وقال شوقي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى مجلس النواب وحضره مراسل/البغدادية/ ان"مجلس النواب شرع قانون رقم 67 لسنة 2017 الذي ينص على ان تلتزم الجامعات والمعاهد الحكومية كافة بتعيين الطلبة الثلاثة الاوائل على الاقسام العلمية والانسانية في الدرجات المخصصة لها،  وبعد مخاطبات لنا مع مجلس الوزراء جاء الجواب من امين عام مجلس الوزراء مهدي العلاق بانه تمت مخاطبة وزارتي التعليم العالي والمالية لتزويدنا بالتعليمات لتنفيذ القرار".

واضاف، ان"وزارة التعليم العالي لم تزود امانة مجلس الوزراء بالتعليمات الضرورية، كما ان موازنة عام 2018 وتحديدا في باب حركة الملاك لم يتم تخصيص درجات وظيفية للطلبة الثلاثة الاوائل، القانون حين تم تشريعه وضعت فيه فقرة بأن التعليمات توضع من امانة مجلس الوزراء لكن الاخيرة تجيب بان التعليمات لم تصل من وزارة التعليم العالي وهي تناقضات غير مقبولة ".

وتابع، ان"اللجنة المالية النيابية وعدتنا بوضع هذه التخصيصات ضمن مواد الموازنة"، داعيا مجلس النواب الى"ادراج تخصيصات للطلبة الثلاثة الاوائل في موازنة 2018 لتعيينهم بالجامعات والمعاهد وبحسب القانون النافذ وان لايتم الطعن بها من قبل الحكومة".

واشار الى ان"مجلس النواب اعتبر الخدمة العقدية ، خدمة لاغراض العلاوة والتقاعد ، ولم يتم العمل بها ضمن موازنة 2017 رغم تضمينها فيها ، وحين مخاطبتنا لمجلس الوزراء الذي خاطب بدوره وزارة المالية اجابت بانها ستعمل بها ضمن موازنة 2018".



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *