التحالف الدولي: القوات العراقية نفذت أكثر من ألف عملية برية ضد داعش مؤخرا


أفاد ضابط في مشاة البحرية الأمريكي وقوات التحالف الدولي، الثلاثاء، بأن القوات العراقية نفذت أكثر من ألف عملية برية عسكرية ضد تنظيم داعش مؤخراً.
وقال ضابط التواصل والاتصال في عمليات "العزم الصلب" ماثيو موريس، إن "القوات العراقية نفذت أكثر من ألف عملية برية عسكرية ضد داعش مؤخراً، وذلك ضمن جهودها في محاربة التنظيم على أراضيها".
وأضاف، أنه "على الرغم من أن الحكومة العراقية أوقفت مؤقتاً جميع التدريبات العسكرية المقاتلة لتنظيم داعش الإرهابي بسبب جائحة كورونا، فإن قوات التحالف الدولي لا تزال مستعدة لاستئناف التدريبات والضربات العسكرية الجوية على مواقع التنظيم الإرهابي".
وأشار إلى أن "قوات التحالف شهدت خلال الأشهر القليلة الماضية نجاحات ملحوظة في المعركة ضد «داعش»، بما في ذلك قتل أبو بكر البغدادي قائد التنظيم نهاية العام الماضي".
 وبين موريس أن "قوات سوريا الديمقراطية الكردية استطاعت أن تفكك عدداً من شبكات التهريب التي استخدمها داعش في الحدود السورية - العراقية، كما أنها اعتقلت أو قتلت نشطاء ينتمون لداعش بما فيهم أمراء سابقون في التنظيم يختصون بعمليات التمويل والصحة، كما يواصلون اعتقال الآلاف من أعضاء داعش وإبعادهم عن ساحة المعركة بما في ذلك المقاتلون الإرهابيون الأجانب في سجون قوات سوريا الديمقراطية والمنتمين لأكثر من 50 دولة".
وتابع الضابط الأمريكي: "قد يكون نشاط داعش منخفضاً هذه الأيام بسبب تعرضهم للضربات العسكرية وتدمير، لكنهم لا يزالون يشكلون تهديداً في العراق والمنطقة العربية، وكذلك في أي مكان آخر حول العالم".
وأكد: "وما رأيناه هو أن قوات الأمن العراقية أصبحت قادرة بشكل متزايد على تخطيط وتنفيذ العمليات ضد (داعش) بمستوى دعم التحالف الذي قدمناه من قبل".



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *