ارتفاع مناسيب أهوار محافظة ذي قار نتيجة السيول والامطار

 

 أعلنت وزارة الموارد الماضية، الجمعة، عن ارتفاع مناسب اغمار أهوار محافظة ذي قار بسبب السيول والامطار، مشيرة الى أن العمل تضمن تحويل جزء من الأمطار والسيول القادمة من محافظتي واسط وميسان.
وقالت الوزارة في بيان ، إن "دائرة انعاش الاهوار والأراضي الرطبة وبالتنسيق مع تشكيلات الوزارة في محافظة ذي قار تواصل أعمالها بتحويل جزء من مياه الأمطار والسيول الى أهوار محافظة ذي قار بهدف تعزيز المساحات المغمورة والحفاظ على الواقع البيئي والإحيائي".
وأضافت، أن "العمل تضمن تحويل جزء من الأمطار والسيول القادمة من محافظتي واسط وميسان الى أهوار محافظة ميسان لتصل نسبة الاغمار في هور الحمار والأهوار الوسطى 45‎%‎ وتصريف مليون متر مكعب باتجاه هور ابو زرك لتصبح نسبة الاغمار فيه 60‎%‎ عن طريق الاستفادة من الحصص المائية الإضافية الوارد الى المحافظة بسبب مياه السيول والأمطار".
وتابعت، انه "اضافة الى تحسن نوعية المياه وذلك بانخفاض الأملاح في المياه، اضافة الى فتح وتطهير المنافذ والانهر المغذية للأهوار وتجهيز مربي الجاموس بالمياه الصالحة للشرب عن طريق السيارات الحوضية"، لافتة الى أن "وتأتي هذه الاعمال للحفاظ على الاهوار وضمان عدم هجرة ساكنيها".


لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *