استمرار إغلاق طرق رئيسية في بغداد والمثنى وذي قار والبصرة لليوم الثاني على التوالي

أفاد مصدر امني، الثلاثاء، بقيام محتجين غاضبين بقطع عدة طرق رئيسية في العاصمة بغداد ومدن أخرى وذلك لليوم التالي على التوالي.

وكشف المصدر  عن الموقف المروري في اغلب الشوارع الرئيسية ببغداد، حيث أكد قيام متظاهرين بقطع سريع محمد القاسم، من جهة تقاطع الكيلاني بالاتجاهين، بينما سريع القناة سالك بالكامل، وحركة المرور من مول زيونة باتجاه شارع فلسطينشبه متوقفة، وهناك زخم عند تقاطع الصرافية ومعسكر الرشيد، اما  الطريق من منطقة البنوك الى نفق البابالشرقي سالك.

كما تناقل ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه قيام متظاهرين بقطع طريق كربلاء- النجف صباح اليوم، امام حركة السير، بواسطة الاطارات المحروقة، فيما سمح المنتظاهرون بفتح خط سير للحالات الطارئة ولمواكب التشييع ولمرور العجلات التي تحمل المواد الغذائية.

وفي محافظة ذي قار، واصل المتظاهرون قطع الطريق السريع المار بالمحافظة لليوم الثاني على التوالي، من جهة تقاطع البطحاء، وذلك بعدما أعلن قائد شرطة ذي قار اللواء ريسان كاصد الابراهيمي، أمس الاثنين، أن طرق المحافظة مفتوحة بالكامل باستثناء الطريق الدولي.

كما أكد مصدر أمني من محافظة البصرة، أن المتظاهرين في المحافظة أقدموا على إغلاق عدد من الطرق الرئيسة، ومنها شوارع الاندلس، والتجاري، والجبيلة، فضلا عن الشوارع الفرعية المؤدية للاعتصام المركزي في فلكة البحرية، كما قام متظاهرو القرنة بقطع جسر الكرنة الكونكريتي، والجسر الانبوبي بالكامل منذ فجر اليوم، وأدى إغلاق الطريق الى قطع الحركة بين محافظة البصرة ومحافظة ميسان بالكامل.

وأقدم متظاهرون غاضبون من محافظة المثنى على قطع طريق سماوة- رميثة في المحافظة احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم.



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *