بالصور.. خروج تظاهرات طلابية حاشدة في بغداد ومحافظات أخرى

خرجت جموع كبيرة من المتظاهرين والطلبة، الأحد، في مسيرات حاشدة في العاصمة بغداد ومحافظات النجف وواسط والديوانية وبابل وكربلاء وذي قار والمثنى.

وتوافدت اعداد كبيرة من طلبة المدارس والجامعات توافدت الى ساحة التحرير وسط بغداد للمشاركة في الاعتصامات، حيث انطلق الطلبة بمسيرات من جامعاتهم كالجامعة التكنلوجية وغيرها نحو ساحة التحرير للمشاركة في الاحتجاجات.

 وشهدت ساحة الساعة وسط مدينة الديوانية، مسيرة كبيرة رافضة الاملاءات التي تحاول بعض الجهات فرضها على الشعب، حيث وجهت رسالة الى القوات الامنية محذرة فيها من الفوضى، وقد أكد المحتجون في شعاراتهم أن "الولاء للوطن".

كما دخلت حشود من الطلبة ساحات الاعتصام في محافظة بابل، محددين شروطا لأداء الامتحانات، في ظل تأخر الحكومة بتلبية مطالب المحتجين في مختلف المدن العراقية.

فيما شهدت جامعة الكوفة في محافظة النجف، احتجاجات طلابية حاشدة، ردا على عدم تنفيذ الحكومة مطالب المتظاهرين بمشاركة الآلاف من الطلاب في تظاهرة طلابية بالمحافظة، حاملين صور طالب جامعة الكوفة الذي قتل الأربعاء الماضي في ساحة الصدرين، مركز اعتصام المحتجين والمتظاهرين.

وانطلقت التظاهرة الطلابية والمسيرة من مبنى جامعة الكوفة باتجاه ساحة الصدرين، حيث يتواجد المعتصمون في الساحة.

كما استمرت المسيرات الطلابية في واسط لحين تحقيق مطالب الساحات، وفي كربلاء قام عناصر القوات الامنية بتوزيع الورود على المتظاهرين فضلا عن طلبة الجامعات الحكومية والأهليه في كربلاء المشاركين في التظاهرات، كما خرجت مسيرات طلابية كبيرة في ذي قار لدعم الاحتجاجات ورفض تكليف علاوي والتأكيد على استمرار الاضراب.

ر.إ



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *