جمعية: حماية العبادي احتجزت ومنعت 7 اعلاميين من حضور مؤتمره الصحفي في النجف

اعلنت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، اليوم الاحد، ان قوة من حماية رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي احتجزت عددا من الكوادر الإعلامية اثناء تغطية زيارته الى محافظة النجف ومنعتهم من دخول مؤتمره الصحفي.

وقالت الجمعية في بيان تلقت/البغدادية نيوز/نسخة منه، ان”مجموعة مِن كوادر القنوات احتجزوا في احدى غرف قصر الثقافة من قبل حماية رئيس الوزراء بعد منعهم من دخول المؤتمر الصحفي له في النجف وإلحاق أضرار بمعداتهم و كاميراتهم”.

واضافت، ان”القنوات هي فضائية الاتجاه المراسل (عصام الفتلاوي) والمصور (وليد خالد)، فضائية NRT عربية المراسل (حسام الكعبي) والمصورين جاسم العامري واوس العبساوي، فضائية هنا بغداد المراسل حسنين الرفيعي ومراسل قناة اسيا الفضائية حيدر صالح”.

يشار الى ان حماية رئيس الوزراء حيدر العبادي اعتدوا في مرات سابقة على مجموعة من الكوادر الإعلامية خاصة اثناء زيارته الى محافظات بابل و ميسان والكوت، في حين ان العبادي كان قد ادعى ان الصحافة في العراق تحظى بحرية وباشادة عالمية، بحسب بيان للجمعية ورد لشفق نيوز.

وقالت الجمعية، انها”تدين احتجاز حماية رئيس الوزراء للكوادر الإعلامية وعرقلة عملها، وتطالب رئيس الوزراء بفتح تحقيق مباشر وفوري مع عناصر حمايته الذين قاموا بالاعتداء كوّن الامر مخالفة دستورية في حين مناط برئيس الوزراء تطبيق الدستور والقوانين العراقية”.



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *