حسين: الحكومة ماضية بمساعيها للحوار مع دول الجوار للحيلولة دون المساس بسيادة العراق

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن الحكومة ماضية في مساعيها للحوار مع دول الجوار في إطار الحيلولة دون المساس بالسيادة الوطنيّة العراق.

والتقى وزير الخارجيّة فؤاد حسين مع يان هيكر المستشار السياسيّ والأمنيّ للمستشارة الألمانيّة أنجيلا ميركل في مبنى المستشاريّة الألمانيّة بالعاصمة برلين، وجرى في اللقاء بحث التطوّرات الأمنيّة والسياسيّة، والاقتصاديّة، والصحّية في العراق، وفقاً لبيان من الخارجية

وأثنى الجانب الألمانيّ على جُهُود الحُكُومة العراقيّة في مجال مكافحة تنظيم داعش الإرهابيّ، مُؤكّداً حرص بلاده على أن تكون شريكاً فاعلاً في التحالف الدوليّ لمواجهة تنظيم داعش.
 
واتفقت آراء الجانبين على أنّ تنظيم داعش ليس ظاهرة عسكريّة وإنّما آيديولوجيا تُساهِم النجاحات العسكريّة في القضاء عليها، إلا أنّ الانتهاء منها يقتضي تعاوناً أكبر، وتضافر الجُهُود.
 
وبخصوص توترات الأوضاع في الشرق الأوسط، بيّن حسين أنّ الحُكُومة ماضية في مساعيها للحوار مع دول الجوار في إطار الحيلولة دون المساس بالسيادة الوطنيّة العراق.
 
وأبدى الجانب الألمانيّ تفاؤله إزاء ما بيّنه حسين بخُصُوص حرص الحُكُومة على إجراء انتخابات نزيهة وشفافة تُعِيد ثقة الناخب العراقيّ بالعمليّة السياسيّة عُمُوماً، عادّاً أنه جزء من الجُهُود الحُكُوميّة في مجال مكافحة الفساد.
 
وكانت الحكومة العراقية قد حددت شهر حزيران المقبل موعداً لإجراء الانتخابات المقبلة في البلاد.


لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *