خلية الأزمة في واسط تصدر 8 توجيهات بشان ارتفاع مناسيب المياه والسيول

 

اصدرت خلية الأزمة في محافظة واسط، الجمعة، 8 توجيهات بشأن اطلاق كمية مياه كبيرة في حوض دجلة، فيما كشفت عن قطع جسرين عائمين بدءاً من يوم غد السبت.
وذكرت الخلية في بيان "على جميع المواطنين الذين شيدوا دوراً داخل حوض نهر دجلة في سنوات الجفاف مغادرة منازلهم وخاصة في الجزرات التي تقع منتصف النهر كذلك ضفاف الانهر الاخرى الغراف والدجيلي ونهر الچباب والگلال"، داعياً المزارعين إلى "عدم التعرض الى الانهر الرئيسية والفرعية وترك ادارتها للموارد المائية والوحدات الادارية".
وأضاف ، أن "في حالة زيادة مناسيب المياه في دجلة ودخولها بعض الاراضي الزراعية سيتم تعويض تلك الاراضي بشكل كامل حسب توجيه رئيس مجلس الوزراء"، مؤكداً ان "سدة الكوت وجميع الجسور الكونكريتية في مأمن ولا توجد مخاطر عليها".
ونوه، إلى أن "جسري برينيج والاحرار العائمين سيتم قطعهما ابتداءً من يوم السبت مساءً والى اشعار اخر"، لافتاً إلى "تشكل لجان في جميع الوحدات الادارية (لجنة الفيضان) ومهام تلك اللجان تنفيذية في ادارة تلك الازمة".
وطالبت خلية الأزمة، بـ"عدم تصديق الاشاعات والاخبار غير الدقيقة فهناك من يحاول اللعب بعواطف الناس وأستغلال الازمات بطرق غير شريفة"، مؤكدة أن "محافظة واسط وجميع ملاكاتها مع وزارة الموارد المائية كفريق واحد تعمل ليل نهار من اجل خدمتكم وحماية الاهالي وخاصة المزارعين والمحاصيل الزراعية هي ثروتنا والحفاظ عليها مسؤوليتنا".


لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *