مجلس الوزراء يستثني المعامل الحكومية ومعامل القطاع الخاص من مقررات خلية الازمة

وجه مجلس الوزراء باستثناء المعامل الحكومية ومعامل القطاع الخاص من مقررات خلية الازمة
جاء ذلك في كتاب صادر عن الامانة العامة لمجلس الوزراء  وفيه جرى التاكيد على منح المعامل الحكومية ومعامل القطاع الخاص التسهيلات والاستثناءات اللازمة .
الكتاب جاء ملحقا بقرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية والذي اشار الى منح المعامل الحكومية ومعامل القطاع الخاص العراقيين التي تنتج الكلور والمعقمات بانواعها كافة والكمامات والمحاليل الوريدية والمستلزمات الطبية التسهيلات اللازمة .
وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته الاعتيادية الثانية عشرة المنعقدة بتاريخ 26/3/2020 ، قيام الوزارات كافة والجهات غير المرتبطة بوزارة في المحافظات كافة بتسخير جهودها ومواردها لدعم لجنة الأمر الديواني رقم ٥٥ لسنة ٢٠٢٠ ووزارة الصحة والبيئة ودوائرها في المحافظات بما تحتاجه من أموال ومعدات ومركبات وغيرها عن طريق التبرع أو الإعارة أو غير ذلك، بمايساعدها في مكافحة إنتشار (فايروس كورونا) واحتوائه.
وبموجب القرار فإن للجنة ووزارة الصحة والبيئة صلاحية استلام التبرعات والهبات العينية من الجهات المتبرّعة من خارج العراق (أفرادا وأشخاص) للتصرف بها في مكافحة الوباء، على أن تقوم الوزارة لاحقا باشعار وزارة المالية بذلك لتتولى الأخيرة التسويات القيدية.
كما وافق المجلس على قيام صندوق الضمان الصحي في وزارة الدفاع بالتعاقد المباشر لشراء المتطلبات الخاصة بالوقاية الصحية من فايروس كورونا لمنسوبي الوزارة للفترة من 26/3/2020 ولغاية 31/7/2020.
ويغطي الصندوق نفقات الإقامة في المستشفيات الحكومية إضافة الى نفقات الكشف الطبي والعلاج في العيادات الإستشارية والمستشفيات.



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *