مركز الدم في باب المعظم يدعو المتعافين من فايروس كورونا إلى التبرع

 

دعا المركز الوطني للدم في بغداد، المصابين الذين تعافوا من فايروس كورونا إلى التبرع ببلازما الدم، لإنقاذ المصابين الآخرين.  

  

  

وذكر المركز الوطني للدم في باب المعظم بالعاصمة بغداد، في بيان  "الى جميع الذين تشافوا من مرض كورونا ومضى اسبوعين وأكثر على شفائهم التوجه الى مركز الدم للتبرع ببلازما الدم لغرض انقاذ حياة الاخرين".  

وأرفق المركز رقماً هاتفياً للإستفسار " ٠٧٧٠٤٢٢٠١٠٢ ".  

  

  

وأعلنت وزارة الصحة، في وقت سابق، بدء معالجة المصابين بفيروس "كورونا" بتقنية نقل بلازما الدم إليهم من أشخاص تعافوا من الفيروس.  

  

وأظهرت صور نشرتها الوزارة،   تطبيق البروتوكول العلاجي لشفاء المصابين من فيروس "كورونا" بتقنية نقل البلازما إليهم من مصابين آخرين تماثلوا للشفاء.  

  

وبدأت دبي في الإمارات العربية المتحدة، بعلاج المصابين بفيروس كورونا من ذوي الحالات الحرجة، باستخدام بلازما الأشخاص الذي تعافوا من  المرض. ولجأت الإمارة إلى هذه الوسيلة التي تسمى "بلازما الدم" أو "بلازما النقاهة"، بعد أن أظهرت التجارب السريرية نتائج إيجابية.  

وفي تغريدة له، نقل المكتب الإعلامي لحكومة دبي، عن مدير مؤسسة دبي للرعاية الصحية يونس كاظم قوله، إن الإمارة استندت في خطوتها هذه "إلى النتائج العلمية، التي أكدت احتواء بلازما الدم لدى المتعافين من الفيروس على عدد كبير من الأجسام المناعية التي تسهم في دعم وتعزيز القوة المناعية للمريض الذي يعاني من مضاعفات الإصابة بفيروس كوفيد-19"  



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *