مسيرات حاشدة في الجنوب تنديدا بسياسة "المماطلة" تجاه مطالب المتظاهرين (صور)

خرج الآلاف من المواطنين، الثلاثاء، في عدد من المحافظات الجنوبية، بتظاهرات منددة بـ "مماطلة" الحكومة بتلبية مطالب المتظاهرين.

وشهدت محافظة البصرة، اليوم (28 كانون الثاني 2020)، مسيرات طلابية "غفيرة"، اتجهت صوب، ساحة الاعتصام في المدينة، بسبب اسلوب "التجاهل الذي تتعامل به السلطات الحاكمة مع المتظاهرين في ساحات الاعتصام.

وحذر المتظاهرون، من تصعيد الاحتجاجات في حال تأخرت الحكومة بتلبية مطالب المتظاهرين في كل المدن، حاملين لافتات استهجنت الاستهداف المستمر من القوات الامنية والمسلحين لجموع المحتجين.

اما في بابل، خرج الآلاف، من موظفي المحافظة، الثلاثاء، للالتحاق بسوح التظاهر والتحشيد لمسيرات كبيرة تنديدا بالمماطلة إزاء الاستجابة لمطالب المتظاهرين.

وشهدت المسيرات الاحتجاجية في بابل، حضورا كبيرا من قبل طلبة المعاهد والكليات والمدارس وشرائح اخرى، حيث احتشدوا في مسيرات ضخمة، قطعوا خلالها العديد من الطرق الرئيسة والتقاطعات، حاملين لافتات دعوا فيها الاستجابة لمطالبهم بشكل سريع، والتي تمثلت باختيار رئيس للوزراء بعيدا عن سطوة الأحزاب، والمصادقة على قانون الانتخابات لضمان إجراءها بأسرع وقت.

وإلى النجف، حيث شهدت شوارع المحافظة، حضورا غفيرا، من قبل المتظاهرين، بالتزامن مع المهلة التي امهلها المحتجون لرئيس الجمهورية والبرلمان لتنفيذ مطالبهم، والتي تمتد إلى السبت المقبل.

وبحسب الصور التي حصل عليها "ديجيتال ميديا ان ار تي"، اليوم الثلاثاء، اظهرت توافد حشود من الطلبة والموظفين وشرائح اخرى في مسيرات حاشدة إلى ساحات التظاهر في المحافظة، وقطعوا بأعدادهم الكبيرة الطرق الرئيسة في المدينة.

 



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *