مشتشار عبدالمهدي يكشف عن تعامل بين العراق والصين يتجاوز 500 مليار دولار

قال المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء عبد الحسين الهنين، الأحد، إن حجم التبادل التجاري بين العراق والصين سيتجاوز الـ 500 مليار دولار خلال الـ 10 سنوات المقبلة”.

وقال الهنين في تصريح صحفي إن “حجم هذه الأعمال بين العراق والصين ستبدأ من الآن ومن هذه الزيارة، التي يجريها الوفد العراقي الى الصين برئاسة عادل عبدالمهدي”.

ويجري عبدالمهدي زيارة في الوقت الحالي إلى الصين، بدأت منذ الخميس الماضي، رفقة وفد يضم وزراء ومحافظين ومستشارين، بهدف عقد اتفاقات وتفاهمات بين بغداد وبكين في عدة مجالات استثمارية، واقتصادية، وتجارية مختلفة.

وعقد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي ، فور وصوله الى العاصمة الصينية بكين، أمس السبت، اجتماعا مع المحافظين من اعضاء الوفد الرسمي ، تركّز حول رؤية الحكومة لعلاقة التعاون والشراكة مع الصين والنهضة التي حققتها هذه الدولة والإستفادة من تجربتها الناجحة.

وقال بيان تلقى “ناس” نُسخة منه إن “الاجتماع استعرض الجهود التي بذلت للوصول الى هذا المستوى من العلاقة”.

ودعا عبدالمهدي – وفقا للبيان – المحافظين الى “المزيد من التعاون والتنسيق وتهيئة الظروف المناسبة لمشاريع تطوير البنى التحتية بعد العودة إلى العراق في ضوء زيارة الصين الحالية والتفاهمات الجارية مع الجانب الصيني من اجل توقيع اتفاقات لتطوير البنى التحتية التي تخدم الجميع وتؤسس عليها جميع مشاريع الإعمار”.



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *