نيويورك تايمز :إسرائيل شنت هجمات في العراق الأيام الماضية

 

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية، عن "مسؤولين أميركيين اثنين كبار" قولهما إن إسرائيل نفذت عدة ضربات في العراق خلال الأيام الماضية على مخازن ذخيرة في العراق، فيما قال مسؤول استخباراتي في الشرق الأوسط إنها شنت غارة جوية على مخزن أسلحة الشهر الماضي.
وذكرت نيويورك تايمز في تقريرها الذي صدر (مساء الخميس)، أن إسرائيل مسؤولة عن هجوم استهدف مخزن أسلحة في العراق يوم 19 تموز الماضي، في إشارة إلى استهداف قاعدة في آمرلي.

وقال المسؤول الاستخباراتي الذي تحدثت معه نيويورك تايمز إن هجوم الشهر الماضي استهدف قاعدة يستخدمها الحرس الثوري الإيراني لنقل أسلحة إلى سوريا، بحسب الصحيفة، التي اشارت نقلا عن المسؤول الامريكي الى أن الغارة شنت من داخل الأراضي العراقية، وقد دمرت شحنة من صواريخ موجهة يبلغ مدى الواحد منها 120 ميلا.

 

 
وأوضحت الصحيفة أن آخر الهجمات الإسرائيلية شنت يوم الاثنين الماضي في قاعدة بلد العراقية في محافظة صلاح الدين شمال بغداد، بصواريخ كاتيوشا وقذائف هاون وقنابل.

واعتبرت نيويورك تايمز هجوم 19 تموز أنه أول هجوم إسرائيلي في العراق منذ نحو أربعة عقود.

ويأتي تقرير صحيفة نيويورك تايمز، في أعقاب تلميحات اطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بأن بلاده تعمل ضد إيران في العديد من الجبهات، ما فسره البعض بأنه إشارة إلى الهجمات التي وقعت خلال الفترة الماضية في العراق.

 

 

وأمر رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الأسبوع الماضي بنقل جميع مخازن الذخيرة التابعة للقوات المسلحة أو الفصائل المسلحة خارج المدن.

وألغى كذلك جميع التصاريح للرحلات الخاصة للطائرات العراقية أو الأجنبية، وهو ما يعني ضرورة موافقة رئيس الوزراء مسبقا على الطلعات الجوية بما فيها التي ينفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم داعش.



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *