نواب البصرة يطالبون الحكومة بطرح مشروع "سلطة الفاو" في مؤتمر المانحين

بغداد/البغدادية..طالب نواب عن محافظة البصرة،اليوم الاحد، الحكومة والجهات المشاركة في مؤتمر اعادة اعمار العراق المقرر عقده غدا، بضرورة طرح موضوع الاستثمار في مشروع "سلطة الفاو"، مشيرين الى الاثر الايجابي لهذا المشروع لاحياء "نافذة العراق على العالم".

وقال النائب خلف عبد الصمد في مؤتمر صحافي عقده اليوم في مبنى البرلمان، مع عدد من النواب عن المحافظة،إن "اقتصاد العراق يعاني من سلسلة ازمات ومشاكل ناجمة عن الحروب وسوء التخطيط لادارة الموارد بالشكل الصحيح"، مشيرا الى "بقاء الدولة معتمدة على مورد واحد ممثلا بالنفط مقابل تراجع ملحوظ في واردات بقية القطاعات الاقتصادية".

واضاف "اننا كممثلين عن المحافظة كثيرا مادعونا الحكومة لتعظيم مواردها عبر استحداث مشاريع حديثة واستغلال كامل طاقات البلد المتاحة".

وتابع "اننا اليوم كعراقيين وضعنا كامل املنا على مؤتمر المانحين"، لافتا الى أن "الحكومة اعترفت بحاجتها لاكثر من 100 مليار دينار لاعمارالمناطق المحررة ."

وطالب عبد الصمد الحكومة والجهات المشاركة في المؤتمر بضرورة "الاستثمار في المشاريع الإستراتجية ومنها مشروع الخاص بسلطة الفاو والاثر الايجابي لهذا المشروع لاحياء نافذة العراق على العالم عبر مدينة اقتصادية متكاملة في منطقة شبه جزيرة الفاو" .

ودعا النواب عن البصرة، رئاسة البرلمان "للاسراع بادراج قانون سلطة الفاو على جدول اعمال المجلس خلال الايام القليلة المقبلة لغرض اقراره والعمل عليه باسرع وقت ممكن".



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *