واشنطن توجه بتحضير فرقة خاصة للتوجه الى الموصل وإصلاح سدها

بغداد/البغدادية..أعلن قائد قطاع الجيش الأمريكي فرق المهندسين الخاصة لقطاع هينغنتون الكولونيل "فيليب ام سيكريست"، اليوم الاحد، عن تلقيه أوامر بتحضير فرقة خاصة من المهندسين الخبراء ضمن قوات الجيش الأمريكي، للاستعداد والتوجه الى العراق خلال الصيف المقبل، للقيام بمهمة "انقاذ سد الموصل".

صحيفة الهيرالد ديسباتش "Herald Dispatch" الأمريكية، أوردت تقريرا تضمن تصريحات سيكريست، أكد خلالها ان الفرقة الهندسية الخاصة، ستضم "خبراء في انشاء واصلاح السدود" من الجهاز العسكري للجيش الأمريكي، بمهمة واحدة، وهي التوجه إلى العراق لصيانة سد الموصل، والحفاظ عليه من الانهيار.

يشار الى ان القائد الأمريكي، لم يعلن عن الموعد المتوقع لتوجه فرقته الهندسية الى العراق، مؤكدا عدم معرفته بالتوقيت المحدد، وان البلاغ الذي تلقاه للمهمة لم يحدد الوقت واكتفى بالإشارة إلى الاستعداد مع حلول الصيف المقبل.

يجدر الاشارة أيضا الى ان منظمات عديدة أممية ومحلية، حذرت من الإخطار البيئية والإنسانية التي قد تترتب على انهيار سد الموصل، الذي تعرض الى دمار كبير جراء الإهمال بعد سيطرة عصابات داعش الإرهابية عليه بعد عام 2014، بالإضافة الى ما اصابته خلال العمليات العسكرية من تصدعات بسبب القصف الشديد في المناطق المجاورة، الامر الذي يحتم وجود جهد دولي لتدارك أوضاع السد.



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *