رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت: مؤتمر إعمار العراق بداية لمرحلة الأمن والتنمية فى المنطقة

أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت على الغانم اليوم الثلاثاء، أن مؤتمر الكويت الدولى لإعادة إعمار العراق، يعد بداية لمرحلة الأمن والتنمية فى المنطقة.

وأضاف الغانم – فى كلمته خلال فعاليات مؤتمر "استثمار فd العراق"، الذى افتتح اليوم، ضمن فعاليات مؤتمر الكويت الدولى لإعادة إعمار العراق - أن الكويت لا تعتبر المؤتمر مجرد تجربة جديدة تكرس دور الكويت الإقليمي والعربي والدولي، بل هو تجربة رائدة فى إعادة العلاقات العربية - العربية من منظور المستقبل والمصالحة.

وأشار إلى أن اشتراك نحو 1500 شركة من 50 دولة فى فعاليات المؤتمر، يؤكد إدراكها لأهمية مشروعات الإعمار فى دولة كبيرة بحجم ومكانة وإمكانيات العراق، لافتا إلى أن الشركات أقبلت بتفاؤل وحماس للمشاركة فى هذه الفرصة الاقتصادية والسياسية والإنسانية فى آن معا.

وأضاف قائلا "إن كافة الجهات الوطنية والإقليمية والدولية المتعاونة فى تنظيم هذا المؤتمر، تعلم أن اليوم الثانى منه يمثل نبضه الاقتصادى الحقيقي، لاسيما وأنه متعلق بمشاركة القطاع الخاص الدولى فى ملكية وتمويل المشاريع التنموية التى يطرحها العراق".

وشدد الغانم أن مشاركة القطاع الخاص يجب أن تكون الأكبر حجما، والأبعد أثرا، والأعمق دلالة، لافتا إلى أن برنامج اليوم حافل بتوضيح طبيعة الضمانات غير المسبوقة التى تحظى بها هذه المشروعات، فضلا عن صيغ الدعم الذى يتلقاه المستثمرون فيها.

وأعرب رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت عن أمله، فى أن تستضيف بلاده أو ربما العراق قريبا، مؤتمرا دوليا لإعادة إعمار سوريا ومؤتمرا لإعمار اليمن.



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *