صحيفة فرنسية: العراق تسلم 20 داعشيا أجنبيا ضمنهم 14 فرنسيا
كشف تقرير لصحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، اليوم الاثنين، عن تسلم العراق 20 عنصرا من تنظيم "داعش"، منهم 14 فرنسياً من قبل قوات سوريا الديمقراطية "قسد".
 
وقال التقرير نقلاً عن مصدرين عسكريين عراقيين، إنه " تم تسليم أكثر من 20 داعشيا أجنبيا بينهم 14 من الفرنسيين إلى العراق من قبل القوات الديمقراطية السورية التي تحارب تنظيم داعش بدعم من التحالف".
 
 
ونقلت الصحيفة عن "ضابط عراقي في القوة المتمركزة بالقرب من الحدود السورية، والذي أشرف على نقل السجناء"، قوله إن "عشرين من الأجانب سلموا إلى الجيش العراقي مع مجموعة من الجهاديين العراقيين".
 
وبحسب الصحيفة فقد جاء نقل المعتقلين في الوقت الذي مارس فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمقاتلون الأكراد الضغط على العواصم الأوروبية لإعادة مواطنيهم المحتجزين خلال حملة "داعش" ضد سوريا.
 
وافاد مصدر امني، امس الاول السبت، بأن العراق تسلم من قوات سوريا الديمقراطية الدفعة الثانية من عناصر "داعش" الحاملين للجنسية العراقية والبالغ عددهم 231 عنصر، وجاء ذلك بعدما كشف القيادي في الحشد العشائري بمحافظة الأنبار قطر العبيدي، الخميس الماضي، عن تسلم القوات الأمنية العراقية 150 عنصراً بتنظيم "داعش" كانوا معتقلين في سوريا لدى قوات سوريا الديمقراطية.
 
وتؤكد خلية الاعلام الامني، في بيان توضيحي اصدرته امس الاحد، بشأن اسباب تسلم "الدواعش" من الجانب السوري والاجراءات المتخذة بحقهم، ان هذا الاجراء يخص المعتقلين من حملة الجنسية العراقية فقط.
 
 


لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *