شرطة ديالى تنفي حدوث نزوح قسري في قرى مياح

بغداد/البغدادية... نفى قائد شرطة محافظة ديالى اللواء فيصل كاظم العبادي ،اليوم الاربعاء،بانه لم يحدث اي نزوح قسري للعوائل في قرى مياح شمال شرق المحافظة.
وقال قائد شرطة ديالى في بيان ، ان "قرى مياح ضمن حوض امام ويس لم يحدث فيها اي نزوح قسري للعوائل ولم يجري اخلاء اي منزل في قراها"، لافتا الى ان "حقيقة ما حدث كان وجود هواجس امنية لدى بعض العوائل لكن تم طمأنتها واتخاذ سلسلة اجراءات مباشرة على الارض لحمايتها ضد اي تهديدات تمس امنها الداخلي".
واضاف ، ان "ملف امن قرى مياح يحظى بمتابعة مباشرة من قبل للقيادات الامنية وتم وضع خطة لتعزيز محيطها الخارجي لدرء مخاطر الارهاب عنها مشيدا بدور وجهاء وشيوخ قرى مياح وتعاونهم مع القوى الامنية في مواجهة كل التحديات ".
واشار الى ان "بعض الاطراف نقلوا معلومات مغلوطة عن الوضع الامني في قرى مياح"، مشددا على ان "الوضع الامني تحت السيطرة ولدينا اتصال مباشر مع وجهاء القرى لدعمهم في اي وقت".
وتابع، ان "النزوح القسري بات من الماضي ولن نسمح به ولدينا قوات كافية لتقديم العون لأي منطقة على ارض ديالى مبينا ان التحديات الامنية موجودة في المحافظة ولكن ليس كما يتصوره بعض الذين لا تصلهم الحقائق الكاملة عن المشهد الامني"، داعيا اياهم الى "الاتصال به للوقوف على حقيقة الاوضاع ".



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *