تحذيرات من السيول وانخفاض مدى الرؤية اعتبارا من اليوم

قال المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطيه، الخميس، ان تأثير المنخفض الجوي المقبل المنحدر في طبقات الجو العليا من أوروبا بدأ تدريجيا، حيث بدات السحب تتوافد على البلاد منذ أمس، محذرا من أمطار غزيرة تسبب السيول إضافة إلى انخفاض مدى الرؤية في بعض المناطق.

وكتب عطيه، في منشور له على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، تابعته  /البغدادية/ ، ان "المنخفض الجوي المقبل سيبدأ بالاتجاه تدريجيا نحو البلاد مؤثرا بطريقة على مصر وبلاد الشام، مستفيدا من صحوة منخفض السودان الذي يتميز بالرطوبة القادمة من إفريقيا".

وأضاف عطيه " نتوقع ان يكون المنخفض عالي الفعالية على مدن الشمال وبعدها مدن الوسط، أما الجنوب فهي للأسف حتى اللحظة ستحصل على اقل كمية من الامطار" ، مبينا ان " التوقعات تشير إلى أمطار غزيرة في الشمال خاصة على مدينتي أربيل والسليمانية وكركوك، كذلك يتوقع بعض الغزارة خلال تأثير الحالة على اماكن متفرقة من مدن الوسط".

وبشأن طقس اليوم الخميس، أوضح عطية أن " الأجواء الغائمة بشكل جزئي ستسود عموم المدن، والامطار اليوم تبدأ خفيفة ومتفرقة على مناطق من مدن الفرات الاوسط والبادية الجنوبية وربما تشمل الامطار مناطق متفرقة من مدن الجنوب".

أما يوم غد الجمعة " فتكون الاجواء غائمة بشكل جزئي الى غائمة احيانا وزخات من الامطار مصحوبة بالبرق والرعد احيانا متوقعة مابين خفيفة الى معتدلة تشمل كافة المدن عدا مدن البصرة وميسان وذي قار والسماوة التي ستشملها قطرات من الامطار المتفرقة".



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *