طقس العراق: أمطار وحالوب في عدة مدن وتحذيرات من “الرعد والبرق”

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية, الخميس, بقاء حالة عدم الاستقرار في الطقس الجوي الذي يشمل مناطق واسعة من البلاد مع فرص هطول  الامطار في عدد كبير من المحافظات, مع زيادة سرعة الرياح في بعض المناطق.

 

وقال عطية , إن “نهار الخميس سيشهد ازدياد الفعاليات الجوية وتعمق حالة عدم الاستقرار التي بدأت يوم امس الاربعاء, وتزداد فرص هطول الامطار والبرق والرعد صباح ونهار اليوم وتتحسن فرص الامطار في المناطق التي لم تشهد سقوط امطار يوم امس ومنها البصرة وديالى.
وحذر من “بعض الغزارة مع فرص هطول الحالوب حسب التوقعات في يوم الخميس في مدن (اربيل – كركوك – دهوك – صلاح الدين – بعض مناطق العاصمة – ذي قار – مناطق من الموصل و غرب البصرة ومناطق من مدن الفرات الاوسط)”.
واضاف ان “فرص الغزارة المصحوبة بهطول الحالوب في بعض الاماكن ليل الخميس فهي واردة في معظم المدن (عدا الانبار وجنوب غرب البلاد), ويرجى تجنب السفر برا نهار وليل الخميس لخطورة البرق والرعد ونشاط الرياح ومفاجئآت الطريق”.
واشار الى ان “يوم الجمعة نهارا فيشهد توقف هطول الامطار في مدن غرب والوسط والجنوب واستمرارها في مدن الشمال”, مبينا ان “نشاط الرياح سيكون جنوبي شرقي في أغلب المدن, ويراعي في محافظات(واسط وصلاح الدين وبغداد والموصل ومدن الفرات الاوسط والسماوة وباديتها وديالى) الحذر من نشاط الرياح التي ستصل الى مابين 70-80 كم في الساعة”, مشيرا الى انه “من المتوقع ان تميل الرياح الى الهدوء خلال ساعات ليل الخميس وايضا نهار الجمعة”.
واكد ان “موجات من الغبار متوقعة نهار اليوم الخميس في مناطق عديدة من مدن الوسط والجنوب تسبب تردي الرؤية الافقية كثيرا بسبب نشاط الرياح السطحية فيرجى الحذر”.
وحذر من “ارتياد البحر والسفر والحذر من الصواعق وتجنب الاودية في شمال البلاد”.


لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *