ألمانيا: 4 آلاف إصابة جديدة ووفاة 36 جراء كورونا

أظهرت بيانات لمعهد روبرت كوخ للصحة العامة في ألمانيا اليوم (الأربعاء) أن عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 31554 بينما بلغ عدد الوفيات 149.

وذكرت البيانات أن عدد الإصابات ارتفع 4191 بينما زادت الوفيات بواقع 36 حالة وفاة.

وفي سياق متصل، دعا وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، إلى مزيد من التضامن الدولي في مكافحة وباء كورونا المستجد.

وقال ماس في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية قبل المشاورات المقررة اليوم (الأربعاء) بين وزراء خارجية دول مجموعة الدول الصناعية السبعة الكبرى (جي 7): «نتاج الجهود الوطنية المطلوبة منا جميعاً الآن لا ينبغي أن تصبح دوامة من الأنانية الوطنية... يأتي في المقام الأول بالنسبة للحكومة الألمانية تنسيق جهودنا على المستوى الدولي مع الشركاء وأن نكون متضامنين حيثما يكون لدينا متسع لذلك».

ومن المقرر أن يجري وزراء خارجية مجموعة السبعة عقب ظهر اليوم الأربعاء محادثات عبر الفيديو تستمر لأربع ساعات. وسيكون وباء كورونا من الموضوعات الرئيسية في الاجتماع. وتعتبر إيطاليا الدولة الأكثر تضرراً بين المجموعة من الوباء. ولا تستبعد منظمة الصحة العالمية أن تصبح الولايات المتحدة البؤرة الجديدة لتفشي الفيروس.

وقال ماس: «دول قليلة فقط تضررت من تفشي فيروس كورونا مثل دول مجموعة السبعة... من يرى الآن طبيعة التحديات التي تضعها هذه الأزمة أمام دول مجموعة السبعة رغم كل القوى الاقتصادية والتقنيات الطبية التي تمتلكها، سيكون بإمكانه تقدير مدى فداحة العواقب في أماكن أخرى».



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *