موسكو بشأن استقالة بولتون: الموقف الروسي تجاه الولايات المتحدة لم يتغير

 صرح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الأربعاء، بأنه لا توجد توقعات بعد استقالة مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، حيث أن التغيرات التقليدية في الإدارة الأمريكية لن تؤدي إلى تطبيع العلاقات مع روسيا، مؤكدا على ثبات الموقف الروسي تجاه الولايات المتحدة.

وقال ريابكوف لوكالة "سبوتنيك": "لا يمكننا تقديم أي تقديرات لهذا الحدث، لأنها مسألة داخلية بحتة للولايات المتحدة. لقد لاحظنا مرارًا وتكرارًا في الماضي أن التغيرات داخل الإدارة لا تؤدي إلى تحسن في العلاقات أو إلى تطبيعها، على عكس التصريحات التي أدلى بها كبار ممثلي الإدارة نفسها".

وأضاف ريابكوف: "لذلك، لا يمكن أن نقوم بأي توقعات فيما يتعلق بإعادة الترتيب، أو إقالة شخص ما من منصبه، أو تعيينه. فموقفنا هو نفسه، ونحن نحكم بالأفعال. لا بالادعاءات ولا بالنية".

وكان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب أعلن، يوم أمس الثلاثاء، أنه تسلم استقالة بولتون هذا الصباح وسيعين مستشارا جديدا للأمن القومي الأسبوع المقبل.
وقال ترامب على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "أخبرت جون بولتون ليلة أمس أننا لم نعد بحاجة إلى خدماته بعد الآن في البيت الأبيض"، مضيفا: "كنت أختلف معه بشدة في العديد من اقتراحاته، كذلك العديد من المسؤولين في الإدارة".

وتابع قائلا: "وبناء على ذلك، طلبت من بولتون الاستقالة، وتسلمتها منه صباح اليوم، وأشكره كثيرا على خدماته".



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *