ولايتي: "أنف ترامب" سيمرغ في تراب الشرق الأوسط
 

هاجم مستشار مرشد الثورة في إيران للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقال إن "أنف ترامب سيتم تمريغه بالتراب في الشرق الأوسط"، حسب تعبيره.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" عن ولايتي، قوله في كلمة ألقاها خلال ملتقى في طهران  ردا على رسالة بعثها مؤخرا بعض الإصلاحيين للتفاوض المباشر مع الإدارة الأمريكية، إن "بعض الموقعين على هذه الرسالة إما تجار أو أصحاب جنسية مزدوجة، وملخص هذه الرسالة يتمثل باستسلام الشعب الإيراني أمام أمريكا".

وأضاف ولايتي، أنه "من مفاخر الشعب الإيراني هو اكتسابه العزة في مواجهة أمريكا التي باتت ذليلة أمام هذا الشعب، وهي ستغادر منطقة الشرق الأوسط مهانة عاجلا أم آجلا"، مبينا ان "التفاوض مع بلد مثل أمريكا، التي تنقض بسهولة الاتفاقيات الدولية، لا يعني سوى الاستسلام".

وأشار إلى ان الولايات المتحدة ستمنى بالهزيمة في اليمن بالتأكيد، ولن يكون لها موطئ قدم كذلك في العراق مع تشكيل الحكومة الجديدة"، مؤكدا أنه "سيتم تمريغ أنف ترامب في تراب الشرق الأوسط".

وكانت طهران قد اتهمت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الأربعاء، بانها وراء ارتفاع أسعار النفط العالمية، حيث قال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه، إن المسؤولية الحقيقية عن ارتفاع سعر النفط الحالي تقع على الرئيس الأميركي.



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *