رويترز: بايدن سيكشف عن خطة تحفيز بـ1.5 تريليون دولار

يعتزم الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، الخميس، الكشف عن مقترح لحزمة تحفيز بقيمة تتجاوز 1.5 تريليون دولار، تستهدف إعادة الروح للاقتصاد الأميركي، في ظل جائحة فيروس كورونا، وفق ما كشفت وكالة رويترز.

وخاض بايدن حملته الانتخابية على وعد بالتعامل بجدية أكبر مع الجائحة، مقارنة بالرئيس دونالد ترمب، وتهدف الحزمة إلى وضع هذا الوعد موضع التنفيذ، مع تدفق للموارد من أجل توزيع لقاحات فيروس كورونا، والتعافي الاقتصادي. 

وقال مصدر مطلع لرويترز، إن حزمة التحفيز تزيد عن 1.5 تريليون دولار، وتتضمن التزاماً بشيكات تحفيز بقيمة 1400 دولار، ويُتوقع أن يلتزم بايدن بالشراكة مع شركات في القطاع الخاص، لزيادة عدد من يتلقون التطعيم من الأميركيين. وسيخصص جزء كبير من هذه الموارد المالية الإضافية للأقليات.

وكان الرئيس المنتخب قال الأسبوع الماضي، إن حزمة التحفيز ستكون "بتريليونات الدولارات"، مشيراً إلى أن زيادة الإنفاق في وقت مبكر، ستحد من الضرر الاقتصادي في الأجل الطويل، الناجم عن الإغلاقات المفروضة لمواجهة الجائحة.

ودعا بايدن، الأربعاء، الكونغرس إلى التعامل مع مسؤولياته الدستورية بشأن محاكمة الرئيس دونالد ترمب، بموازاة القضايا العاجلة الأخرى.

وأضاف: "عانى الكثير من إخواننا الأميركيين لفترة طويلة للغاية خلال العام الماضي من تأخير هذه الأعمال العاجلة. لقد قلت مراراً إنه لا يوجد شيء لا يمكننا فعله، إذا فعلناه معاً. ولم يكن أبداً أن نقف معاً كأمة أكثر أهمية مما هو عليه الآن. لذلك يجب أن نتذكر من نحن كأميركيين وعن ماذا ندافع وبمَ نؤمن.. حان الوقت لأن نكون أفضل ما كنا عليه دائماً.. الولايات المتحدة الأميركية".



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *