سول: شقيقة كيم جونج أون تزور المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين اليوم

قالت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية إن شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون ستزور المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين اليوم الأربعاء لتقديم العزاء في لي هي-هو السيدة الأولى السابقة في كوريا الجنوبية.

ونقلت الوزارة عن كوريا الشمالية قولها إن كيم يو جونج شقيقة الزعيم الكوري الشمالي ستزور قرية بانمونجوم الحدودية في المساء. ومن المتوقع أن تلتقي بمسؤولين كوريين جنوبيين.

وكانت لي هي-هو التي وافتها المنية يوم الاثنين أرملة الرئيس السابق كيم داي-جونج الذي كان أول زعيم كوري جنوبي يلتقي بالزعيم الكوري الشمالي السابق كيم جونج إيل عام 2000.

وتأتي زيارة كيم يو جونج بعد عام من اتفاق شقيقها مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال أول قمة بينهما على العمل في سبيل نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية مما أدى إلى الحد من مخاوف نشوب حرب.

والكوريتان في حالة حرب من الناحية الرسمية نظرا لانتهاء الحرب الكورية التي دارت رحاها من عام 1950 إلى عام 1953 بهدنة وليس معاهدة سلام.

وشهد العام الماضي عددا من اللقاءات رفيعة المستوى بين الشمال والجنوب بما في ذلك ثلاث قمم بين كيم جونج أون والرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن.

وزارت كيم يو جونج كوريا الجنوبية لحضور الأولمبياد الشتوي في فبراير شباط 2018 كما كانت ترافق شقيقها في القمم.



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *