ترامب: سأترك البيت الأبيض إذا صوّت المجمع الانتخابي لـ"بايدن"

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الخميس إنه سيغادر البيت الأبيض إذا صوّت المجمع الانتخابي لمصلحة الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن.

وفي تصريح يعتبر الأقرب إلى إقراره بالهزيمة، قال ترامب إنه إذا صدق المجمع الانتخابي على أن بايدن هو الفائز في الانتخابات، فسوف يغادر البيت الأبيض، حسب وكالة رويترز.

ومن المقرر أن يجتمع المجمع الانتخابي في الـ14 من ديسمبر للتصويت على الرئيس الجديد، فيما تبدأ فترة الرئاسة الجديدة في الـ20 من يناير.

وأدلى ترامب بهذه التصريحات في البيت الأبيض، بعد أن تحدث إلى القوات الأمريكية خلال خطاب عيد الشكر التقليدي لأفراد القوات الأميركية عبر الفيديو.

كان بايدن قد فاز بانتخابات الرئاسة التي أجريت في الثالث من نوفمبر بأغلبية 306 أصوات من أصوات المجمع الانتخابي، بفارق كبير عن الأصوات المطلوبة للفوز وعددها 270 صوتاً، في حين حصل ترامب على 232 صوتاً. ويتفوق بايدن على ترامب أيضاً بأكثر من ستة ملايين في التصويت الشعبي.

ويرفض ترامب حتى الآن الاعتراف بصحة نتائج الانتخابات ويواصل الادعاء دون دليل أن الانتخابات شابتها عمليات تزوير واسعة النطاق وأنه الفائز وليس بايدن.

ورغم تمسك الرئيس الجمهوري بموقفه الرافض للتسليم بالهزيمة، بدأت عملية نقلة السلطة رسمياً لـ"بايدن"، فيما واصل ترمب جهوده القانونية في الطعن على نتائج الانتخابات الرئاسية.



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *