ترمب يكشف عن موعد إعلان خطة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، انه سيعلن على الأرجح خطة السلام التي صاغها مستشار البيت الأبيض غاريد كوشنر، بعد الانتخابات الإسرائيلية التي ستجري في 17 أيلول المقبل.

وقال ترمب، في تصريحات صحفية إن خطة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين سيتم الإعلان عنها بعد الانتخابات الاسرائيلية المقبلة.

وكان مستشار ترمب وصهره، غاريد كوشنر، قد أكد في وقت سابق، ان الرئيس الأميركي مستعد للتواصل مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس "في الوقت المناسب"، مضيفا أن "لدى واشنطن مقاربة مدروسة ولا نزال نتحرى الدقة ونفكر في تقديم مقترحات منطقية للفلسطينيين والإسرائيليين من أجل العيش بسلام وازدهار".

وذكر كوشنر، أنه قدم في ما يسمى ورشة عمل البحرين  للسلام "الخطوط العريضة للمستقبل الاقتصادي في المنطقة"، مشيرا إلى أنه سيعلن عن مزيد من الخطوات.

وتقترح الخطة الاقتصادية جذب استثمارات من الدول العربية تتجاوز قيمتها 50 مليار دولار لصالح الفلسطينيين، وإيجاد مليون فرصة عمل لهم، ومضاعفة إجمالي ناتجهم المحلي، على أن يمتد تنفيذها على عشرة أعوام.

من جهة ثانية أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، انه سيبقي على نائبه مايك بنس ليخوض معه الانتخابات الرئاسية القادمة، حيث من المتوقع أن يفوز ترمب، بسهولة بترشيح الحزب الجمهوري له للحصول على فترة ثانية في انتخابات الرئاسة المقررة في تشرين الثاني عام 2020



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *