أتلانتيك كاونسل: العراقيون يستعدون لاحتجاجات حاشدة في 25 تشرين للتأكيد على مطالب الثورة

سلط تقرير لمعهد أتلانتيك كاونسل الضوء على الدعوات للخروج في احتجاجات حاشدة بالعراق في 25 من تشرين الجاري , مشيرا إلى أن الناشطين العراقيين أطلقوا حملاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي وسط تفاعل كبير تحت شعار نريد وطنا.
وأضاف معهد أتلانتيك كاونسل أن الناشطين العراقيين حريصون على منع خرق احتجاجاتهم من قبل المجاميع المسلحة التابعة للأحزاب , ويخططون إلى نقل خيام الاحتجاج إلى بوابات المنطقة الخضراء وغلق المؤسسات الحكومية تعبيرا عن الغضب الشعبي المتصاعد في ظل عدم تنفيذ مطالب ثورة تشرين.
ولفت المعهد إلى أن المنظمين للاحتجاجات استفادوا من خبراتهم التي اكتسبوها العام الماضي  في تعبئة الجولة الجديدة من الاحتجاجات من خلال التنسيق مع قوات الأمن وتقديم مطالب سياسية محددة بوضوح أكبر ومنها الانتهاء من قانون الانتخابات الجديد مع ضمان إقصائه الأحزاب المسلحة , ومنع الميليشيات من الانخراط في العملية السياسية وكشف مصادر تمويل السياسيين ، وحصر السلاح بيد الدولة إضافة إلى اتخاذ إجراءات حقيقية في ملف مكافحة الفساد وفضح المتورطين فيه والكشف عن مصير مئات المختطفين والمغيبين قسرا على يد الميليشيات.
وشدد المعهد على ضرورة أن يتوخى النشطاء العراقيون الحذر من المفسدين الذين قد يحبطون أو يختطفون المظاهرات في محاولة للتأثير على الأحداث لصالحهم وتفويت أي فرصة لتصعيد العنف والتخلي عن السلمية.



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *