الغارديان: جرائم قتل النساء تثير المخاوف في المجتمع العراقي

لا تزال ردود الأفعال على جرائم القتل التي استهدفت نساء عراقيات في العاصمة بغداد ومحافظة البصرة متواصلة في الصحف الأجنبية حيث قالت صحيفة الغارديان البريطانية بهذا الخصوص أن هذه الجرائم التي وقعت مؤخرا تثير المخاوف حول طريقة تعامل المجتمع العراقي المحافظ مع كل من يخالف الاعراف والتقاليد العراقية.

وأوضحت الصحفية ان هذه الأحداث الأليمة عكست واقع الحال الذي وصل اليه عراق ما بعد الاحتلال، مشيرة الى انه بالرغم من ان متغيرات كثيرة ومظاهر لم تكن مألوفة طرأت على واقع المجتمع العراقي بعد عام الفين وثلاثة الا انه لا يزال يتحفظ على بعض هذه المظاهر بل ويرفضها بشدة.

ونقلت الصحيفة عن ناشطات عراقيات قولهن إنه بعد وقوع هذه الجرائم اصبحت المرأة العراقية اليوم مستهدفة من عصابات خولت لنفسها حق المحاسبة والعقاب ومصادرة الحريات.

وكانت عارضة الازياء تارة فارس قد قتلت برصاص مسلحين مجهولين في العاصمة بغداد الجمعة الماضية في أعقاب مقتل الناشطة العاملة في مجال حقوق المرأة سعاد العلي التي لقت حتفها ايضا برصاص مجهولين في محافظة البصرة إضافة الى مصرع كلا من رشا الحسن ورفيف الياسري العاملتان في مجال التجميل خلال فترة وجيزة وفي ظروف غامضة لم يتم الكشف حتى الآن عن ملابساتها.



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *