المونيتور: هجمات المجموعات المسلحة المرتبطة بإيران مستمرة بدون توقف في العراق

قالت صحيفة المونيتور الأميركية إن هجمات المجموعات المسلحة المرتبطة بإيران تحولت في الفترة الأخيرة لتستهدف مواقع عسكرية ومدنية عراقية ومنها مطار بغداد مشيرة إلى أن هذا التحول يشكل تحديا كبيرا فيما يتعلق بالقتال ضد داعش وتحقيق الاستقرار الأمني المطلوب قبل إجراء الانتخابات المبكرة.
وأضافت الصحيفة أن الهجمات تتبناها مجموعات جديدة موالية لإيران لكن أغلب المراقبين يعتبرونها فروعًا غير رسمية لكتائب حزب الله التي لديها ألوية داخل وحدات الحشد الشعبي وتم إعلانها منظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة في عام 2009.
ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم التحالف الدولي مايلز كاجينز إن تأثيرهذه الهجمات على القتال ضد داعش محدود حتى الآن لكنها تلحق الضرر بالشعب العراقي وممتلكاته مشيرا إلى أن تصاعد هذه الهجمات ضد قواعد أمنية عراقية تؤكد تعرضها لضغوط وملاحقات من قبل الحكومة العراقية كما لم يستبعد كاجينز أن تتحول قوات التحالف أكثر للدفاع عن نفسها ودعم المناطق التي تشعر فيها بترحيب مع استمرار عمليات خفض القوات.
وشددت الصحيفة على أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لن تستأنف محادثاتها مع بغداد إلا بعد اتخاذ إجراءات قوية ضد الجماعات المسلحة المنفلتة وسحب سلاحها.

 



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *