ديلي تلغراف: السفير البريطاني في بغداد يواجه تهديدات بالقتل

قالت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية إن السفير البريطاني في العراق ستيفن هيكي تلقى تهديدات بالقتل والاغتيال من ميليشيات تعمل خارج القانون وتسعى لتعزيز قبضتها على السلطة عبر عمليات الاغتيال والتهديد والعنف.
وذكرت الصحيفة أن الجماعات العراقية الموالية لإيران وخاصة حركة النجباء نشرت صورا على مواقع التواصل الاجتماعي للسفير البريطاني تظهره مذبوحا ووجهه ملطخ بالدماء ورافقتها تحذيرات له بعدم التدخل في شؤون العراق.
وأضافت الصحيفة أن هذه التهديدات جاءت بعدما حذر السفير البريطاني من أن الجماعات المسلحة التي تعمل خارج سيطرة الدولة تعيق تطور العراق
وقال مسؤولون حكوميون بريطانيون للصحيفة إن سلامة موظفيهم "ذات أهمية قصوى" وأنهم يعملون لضمان استقرار العراق في ظل حكومة ذات سيادة , ومن المفترض أنها تسيطر على الجماعات المسلحة بينما أشار محللون عراقيون إن هذه الرسائل جزء من حملة أوسع لترهيب من يتحدثون علنا ضد الميليشيات.
وأضافت ديلي تلغراف أنه على الرغم من رحيل القوات البريطانية مؤخرًا من قاعدة التاجي الجوية ، فإن الموظفين الدبلوماسيين البريطانيين ما زالوا يتعرضون لتهديد منتظم من الفصائل الموالية لإيران في العراق.

 



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *