ميدل إيست : عودة داعش هو أخطر تهديد يخشاه الموصليون

ذكر موقع ميدل إيست أون لاين الإخباري ان أكبر تهديد يخشاه أهالي مدينة الموصل حاليا هو عودة ظهور تنظيم داعش الإرهابي في مناطقهم.

وأوضح الموقع البريطاني ان مخاوف اهالي الموصل جاءت نتيجة لمحاولات التنظيم الإرهابي المستمرة لإعادة تجنيد عناصر جديدة في المدينة اضافة الى تجدد نشاط خلايا التنظيم النائمة وهو ما اكدته تقارير استخباراتية.

واضاف الموقع ان التهديدات الجيوسياسية في مدينة الموصل تشكل عامل خطر كبير على وضع المدينة وسكانها، مشيرا الى ان هناك تنافسا بين عدد من الاحزاب العراقية من مختلف المكونات من اجل فرض السيطرة الكاملة على الموصل مما يضع مصيرها على المحك.

وتطرق الموقع الى الخطر الناجم عن الوجود التركي في مخيم بعشيقة شمال شرقي المدينة خاصة مع تكرار تصريحات المسؤولين الأتراك بالحق التاريخي لبلادهم في الموصل.

ولفت الموقع البريطاني الى ان تركيبة الجغرافيا الاجتماعية للموصل عقب تحريرها من التنظيم الارهابي قبل اكثر من عام لا تزال هشة جراء الاحداث التي مر بها الموصليون خلال فترة احتلال الإرهابيين لمدينتهم، مطالبا الأطراف العراقية المعنية بضرورة التعامل السريع مع هذه المخاطر ووضع حد لها كونها تهدد مستقبل الموصل بشكل خاص ومستقبل العراق بشكل عام.



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *