علاج الصلع بطرق طبيعية ودوائية وجراحية

فقدان الشعر هو أمر مؤرق سواء للرجال أو النساء، حيث إن هناك ثلاث دورات من نمو الشعر مستمرة إذا حدث فيها أى خلل سيكون المصير فى النهاية هو الصلع، وهو ما يؤثر بشكل كبير فى النفسية أكثر من أى شىء آخر لدى الشخص، لذلك نقدم لك كل طرق علاج الصلع التى تم التوصل لها سواء كانت طبيعية أو دوائية أو جراحية لحل هذه المشكلة ونمو الشعر من جديد، وذلك وفقا لما ذكره موقع " emedicinehealth" الطبى.

 

علاج الصلع

 

إذا كان فقدان الشعر سببه مرض، فعلاج المرض هو أفضل علاج لتساقط الشعر المخيف، وتشمل خيارات العلاج للصلع فى حالة كانت له أسباب أخرى طرق طبيعية ودوائية وجراحية.

 

علاج الصلع الطبيعي

- تقليل شدة سحب الشعر، لأن ذلك يمكن أن يمنع تلف بصيلات الشعر.

- تصفيف الشعر بشكل متوازن حتى لا تضح الأماكن التى تعانى فيها من فقدان شعر بكثافة.

- الاهتمام بالشعر وتنظيفه مع العناية به باستمرار.

ولكن مع ذلك يكون علاج الشعر بطرق طبيعية فى المنزل دون اللجوء للطبيب لتلقى العلاج الطبى صعب جداً وغير فعال، لأنه فقط قد يكون مساعدًا فى حل المشكلة ولكن ليس علاجًا فى حد ذاته.

 

علاج الصلع الدوائى

 

هناك العديد من الخيارات الطبية الدوائية والتى تشمل على:

- نوع معين من حبوب منع الحمل التى تؤخذ مرة واحدة يوميًا، حيث تمنع نشاط الإنزيم الذى يحول التستوستيرون لمادة تمنع نمو الشعر، والتى لا تستخدم لعلاج الصلع عند السيدات بل عند الرجال.

- بعض المواد الدوائية قد يوصفها لك الطبيب أيضًا، لتفركها مباشرة على فروة الرأس، حيث توسع مسام الشعر وتجعلها تنمو لفترة أطول وهى مفيدة لكل من الرجال والنساء، وتعمل بشكل أفضل للصلع في الجزء العلوي والخلفي من الرأس، وأقل فعالية للمنطقة الأمامية من فروة الرأس.

 

علاج الصلع جراحيًا

زرع الشعر: تكون جراحة محتاجة لطبيب خبرة، حتى إن التقنية حاليًا لم تستخدم أى أساليب جراحية أحيانًا ولكن طرق بسيطة وعالية التكنولوجيا بواسطة أجهزة تساعد على حقن المسام لينمو الشعر من جديد، ولكن حالة لم يتم ذلك بشكل صحيح فقد يظهر الشعر بشكل مزعج جدًا لصحابه.

 

نقل أجزاء من فروة الرأس: الطبيب ينقل قطعة من فروة الرأس التي لديها نمو الشعر جيدًا إلى منطقة من النمو الضعيف، ويكون الإجراء فعال في الأطفال، ولكن البالغون لا يستجيبون بشكل جيد لهذا النوع من العلاج.



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *