فوائد ماء جوز الهند منها الوقاية من امراض القلب

يحتوى ماء جوز الهند على 94٪ من الماء ونسبة منخفضة جدًا من الدهون، بالإضافة إلى فيتامينات ومعادن وغيرها من العناصر الغذائية التى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، منها الوقاية من تكون حصوات الكلى والإصابة بالأمراض المزمنة وغيرها من الفوائد الصحية التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " healthline".

 

 
خصائص مضادة للأكسدة
يحتوى ماء جوز الهند على خصائص مضادة للأكسدة، والتى تحد من نمو الجذور الحرة، والتي يمكن أن تلحق الضرر بالخلايا وتزيد من خطر الإصابة بالأمراض.

 

ضبط مستوى السكر فى الدم
وقد أظهرت الأبحاث أن ماء جوز الهند يمكن أن تخفض مستويات السكر في الدم، كما إنها تعتبر مصدر جيد للمغنيسيوم ، مما قد يزيد من حساسية الأنسولين ويقلل من مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 ومرض السكرى.

 

 

منع تكون حصوات الكلى
 

يساعد شرب كميات كافية من السوائل فى الوقاية من تكون حصى الكلى، حيث تتكون حصوات الكلى عندما يتحد الكالسيوم والأكسالات والمركبات الأخرى لتشكيل بلورات في البول، ولهذا تساعد مياه جوز الهند من عدم التصاق البلورات بالكلى وأجزاء أخرى من المسالك البولية،  كما يقلل من عدد البلورات التي تشكلت في البول.

 

الحفاظ على صحة القلب
يساعد شرب ماء جوز الهند فى الحفاظ على صحة القلب من خلال خفض نسبة الكولسترول في الدم والدهون الثلاثية، بالإضافة إلى خفض كمية كبيرة في دهون الكبد، مما يساعد فى الوقاية من أمراض القلب.

 

 
تقليل إرتفاع ضغط الدم
يحتوي ماء جوز الهند على البوتاسيوم الذى يساعد على خفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، مما يقى من تشكيل جلطات الدم.


لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *