فوائد تمارين الكارديو منها حرق الدهون وتقوية عضلة القلب والرئة

تمارين الكارديو من أشهر التمارين الرياضية التى بدأت تنتشر مؤخراً، وهى جزء أساسى لأى برنامج رياضى تبدأه فى الجيم أو صالة الألعاب الرياضية أو فى المنزل، وتفيد هذه الرياضة فى إنقاص الوزن والحفاظ على اللياقة البدنية وكذلك لكى تكون أكثر صحة، فى هذا التقرير نتعرف على فوائد تمارين الكارديو، كما نشرها موقع "very well fit".

 

 
 
ما هى تمارين الكارديو

تمارين الكارديو "Cardio" تعني أنك تقوم بنشاط إيقاعي يرفع معدل ضربات قلبك عن طريق حركة العضلات لحرق معظم الدهون والسعرات الحرارية، ويوصى بممارسة 150 دقيقة فقط فى الأسبوع من تمارين الكارديو للحد من المخاطر الصحية.

 

 
عندما تدرك مدى أهمية تمارين الكارديو بالنسبة لك ، فقد ترغب في القيام ببعض هذه التمارين الآن، ومن فوائد تمارين الكارديو ما يلى

تساعدك على حرق الدهون والسعرات الحرارية لفقدان الوزن.تحسن صحة قلبك ويقويه بحيث لا يضطر للعمل بجهد كبير لضخ الدم.تزيد من سعة الرئة.

- تقليل خطر الإصابة بالأزمات القلبية وارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم والسكري وبعض أشكال السرطان.

- تجعلك تشعر بالرضا والراحة المؤقتة من الاكتئاب والقلق.

- تساعدك على النوم بشكل أفضل.

-تساعد على تقليل التوتر.

-تحسن حياتك الجنسية.

-تمنحك المزيد من الثقة في الشكل والمظهر.

-تساعد تمارين الكارديو على زيادة كثافة عظامك.

- ومن أكثر فوائد تمارين الكارديو أنك لا تحتاج إلى العمل لمدة ساعة بكثافة عالية للحصول على الفوائد، فحتى بضع دقائق من تمارين الكارديو يمكن أن يكون لها فوائد صحية، حيث أن 15 دقيقة من تمارين الكارديو في الهواء الطلق يمكن أن تعزز مزاجك وتساعد على خفض ضغط الدم.

إذا كنت لا تشعر بأن لديك الكثير من الوقت والطاقة لممارسة تمارين الكارديو، ممارسة القليل منها كل يوم أفضل من عدم القيام بأي شيء على الإطلاق.

 

كيف تختار تمارين الكارديو المناسبة لك؟

 
خطوتك الأولى في إعداد برنامج تمارين الكارديو هي معرفة نوع الأنشطة التي ترغب في القيام بها بالتفكير في ما هو متاح لك وما يناسب شخصيتك وتفضله، فمن أنواع تمارين الكارديو مثلاً الجري، ركوب الدراجات ، أو المشي وكلها خيارات جيدة.

وسيعمل أي نشاط طالما أنه يشتمل على حركة ترفع معدل ضربات قلبك والمشي هو دائما اختيار ممتاز وهو شيء يمكن أن يفعله معظمنا على أساس منتظم.

إذا كنت تفضل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، أمامك العديد من الخيارات لرياضة الكارديو مثل الدراجات الثابتة، تسلق الدرج ، القفز بالحبل وغيرها وكذلك السباحة.

 

 
أما إذا كنت تفضل ممارسة رياضة الكارديو فى المنزل يمكنك شراء جهاز الجرى المنزلى أو تمارين الكارديو البسيطة الموجودة على الإنترنت وتطبيقات اللياقة البدنية أو حتى القفز بالحبل أو الجرى فى المكان وغيرها.

يجب عليك ممارسة تمارين الكارديو لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع واجعلها عادة لديك ويمكنك اختيار النشاط الذى تفضله مثل: المشى، الجرى أو السباحة أو غيرها.



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *