النزاهة تضبط عصابة تبتز المواطنين بانتحال صفة العمل بأحد الأجهزة الأمنية

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، الجمعة، عن تمكنها من ضبط عصابةٍ مُنظَّمةٍ مُكوَّنةٍ من عددٍ من الأشخاص تنتحل صفة العمل في أحد الأجهزة الأمنية تقوم بابتزاز المواطنين مقابل مبالغ ماليَّةٍ.
وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان  أن "فريقاً مُؤلفاً من ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في كركوك، وبالتنسيق مع جهاز المخابرات الوطني، تمكن من ضبط  أفراد عصابة منظمة تنتحل صفة ضابط في أحد الأجهزة الأمنية وتقوم بابتزاز المواطنين مقابل مبالغ مالية".
وأضاف البيان، أن "الفريق تمكن من ضبط أفراد العصابة عبر ترصده لأحد المتهمين الذي يدَّعي انتسابه للجهاز الأمني؛ لغرض ابتزاز شخصٍ بمبلغٍ ماليٍّ لقاء وعودٍ كاذبةٍ لحذف اسم مُتَّهمٍ في دعوى"، مؤكداً "ضبط الوسيط الذي حاول تسلم الدفعة الأولى من المبلغ مُتلبِّساً بالجرم المشهود، فضلاً عن متهمٍ آخر يعمل معه في إحدى دوائر المحافظة بعد اعتراف المتهم الأول؛ نتيجة التحقيقات الأولية التي أجراها الفريق معه".
ولفت، إلى "تنظيم محضرٍ أصوليٍّ بالمضبوطات في العملية، وعرضه رفقة المتهمين على قاضي محكمة تحقيق كركوك المُختصَّة بقضايا النزاهة؛ الذي قرَّر توقيف المتهمين المضبوطين وفق المادة 307 من قانون العقوبات".



لا توجد تعليقات


اترك تعليق

لن نظهر بريدك الالكتروني - الحقول (*) مطلوبة *